كورونا في لبنان ساعة بساعة

135876

إصابة مؤكدة

1090

وفيات

88096

شفاء تام

مستقبل ويب

21 تشرين الأول 2020 | 13:24

فن

نينا عبد الملك تغضب النساء وتصفهنّ بأنّهن "أداة تكاثر"

نينا عبد الملك تغضب النساء وتصفهنّ بأنّهن

تتعرّض الفنانة نينا عبد الملك خريجة برنامج "ستار أكاديمي" لهجوم شديد، على خلفية تصريح لها وصفت فيه النساء بأنّهن لسن أكثر من مجرد آلة للتكاثر.

وفي التفاصيل، أن نينا ظهرت في فيديو انتشر على مواقع التّواصل الاجتماعي لها داخل استوديو إذاعي مع زوجها الإعلامي السوري حسان الشيخة، وهما يناقشان مسألة المساواة بين المرأة والرّجل، حيث أطلقت نينا سلسلة تصريحات مستهجنة قابلها زوجها بالترحيب.

فقد رأت نينا أن التكاثر هو مهنة النساء الأولى، واستغربت غضب النسوية على الرجال، مُتسائلةً "ليش عبالكن تكونوا رجال وتتحمّلوا هالمسؤوليات الصعبة؟"، وأعرب زوجها عن تأييده لها بوجهة نظرها مؤكداً احترامه لتفكيرها وأنّه تزوّجها لأنّها تفكّر بهذه الطّريقة.

ورأت نينا أنّه "لا يجوز التساوي بين الجنسين... الرجل له شغله، والمرأة لها دورها... وظيفتها الأولى هي التكاثر.. أن تنجب، وتربي"، وقالت: "لا اعرف لماذا النسويات غاضبات من الحياة، بينما أعطانا الله اسمى المواقع. الدنيا أمّ. لماذا تسعين لأن تكنّ رجالاً؟".

على مواقع التواصل الاجتماعي كان الغضب عارماً على نينا، فتساءل البعض، كيف لفنانة متزوّجة من رجل أجنبي لا تتمكّن من منح جنسيتها لابنها، أن تنظّر على النسويّات المطالبات بحقوقها.

كما تساءلت بعض النساء إذا ما كانت نينا قد عاشت في بيئة مرفّهة ولم تعرف المعاناة، حتى تبخّس من نضال النسويات.

كذلك هاجم رجال نينا، واعتبروا أن نظرتها لنفسها فيها الكثير من الدونيّة.

بينما رأى المدافعون أن نينا قالت رأيها، وأنّ رأيها حتى لو لم يعجب البعض ينبغي أن تتم مقابلته بالاحترام.

يذكر أن نينا خريجة برنامج "ستار أكاديمي" وتحظى بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

مستقبل ويب

21 تشرين الأول 2020 13:24