كورونا في لبنان ساعة بساعة

666768

إصابة مؤكدة

8701

وفيات

631294

شفاء تام

25 تشرين الأول 2020 | 15:51

أمن وقضاء

ابتزاز وتهديد بـ"صور فاضحة"..ماذا في التفاصيل؟

ابتزاز وتهديد بـ

أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيانٍ، أنه "ورد الى شعبة العلاقات العامة رسالة عبر خدمة بلّغ (http://www.isf.gov.lb/ar/report) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض أحد المواطنين لعملية ابتزاز وتهديد بنشر صور فاضحة من قبل شخص مجهول".

وأضافت: "بعد التنسيق الفوري بين الشعبة المذكورة ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، وبنتيجة المتابعة، جرى استماع مقدِّم الشكوى الذي أفاد أنه تواصل عبر تطبيق "Whatsapp" مع شخص مجهول -مثلي الجنس- بهدف التسلية فأرسل له صوراً خاصة به، ليقدم الأخير على تهديده بنشرها في حال لم يرسل له المدّعي مبلغ 500 ألف ل. ل. عبر إحدى شركات تحويل الأموال، فإستجاب لطلبه، غير أن المبتزّ استمر بطلب المزيد، وطلب إرسال مبلغ آخر مماثل".

وتابعت: "من خلال الاستقصاءات والتحريات، تمكّنت دورية من المكتب المذكور، من توقيفه، وضبط جهازه الخلوي، بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، إضافةً الى قيامه بابتزاز عددٍ آخر من الأشخاص في لبنان والخارج".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 تشرين الأول 2020 15:51