29 تشرين الأول 2020 | 14:03

أمن وقضاء

جلسة تفاوض حول ترسيم الحدود الشهر المقبل

انتهت جلسة التفاوض على ترسيم الحدود في الناقورة بين لبنان وإسرائيل. وغادر الوفد اللبناني عائداً الى اليرزة على متن طوافته العسكرية.

وتم الاتفاق على عقد جلسة التفاوض المقبلة لترسيم الحدود البحرية في 11 تشرين الثاني المقبل.

وانطلقت، لليوم الثاني على التوالي، الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة، في مقر "يونيفيل" عند رأس الناقورة، بين الوفدين اللبناني والإسرائيلي، برعاية الأمم المتحدة وبواسطة أميركية.

وضم الوفد اللبناني المفاوض نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن بسام ياسين رئيساً، العقيد البحري مازن بصبوص، الخبير في نزاعات الحدود بين الدول الدكتور نجيب مسيحي، عضو هيئة إدارة قطاع البترول وسام شباط، فيما يترأس المفاوضات أحد مساعدي المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في حضور الوسيط الأميركي السفير جان ديروشر.

وكان وصل الوفد اللبناني إلى الناقورة على متن طوافة حطت في مهبط المروحيات "نيو لأند" في مقر "يونيفيل" للشرق من مكان عقد الاجتماعات الذي يبعد مئات الأمتار.

وشهدت طريق الساحل بين البياضة والناقورة، انتشاراً مكثفاً للجيش اللبناني و"يونيفيل"، وأقيمت حواجز ثابته للجيش ودوريات مكثفة لـ"يونيفيل" براً وبحراً.

تصوير: حسام شبارو

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 تشرين الأول 2020 14:03