كورونا في لبنان ساعة بساعة

285754

إصابة مؤكدة

2477

وفيات

168749

شفاء تام

6 تشرين الثاني 2020 | 11:26

أخبار لبنان

بهية الحريري تتابع أوضاع صيدا الحياتية مع البلدية ومصالح "الخدمات"

تابعت النائب بهية الحريري في مجدليون الشأن الحياتي والخدماتي في مدينة صيدا في الإجتماع التنسيقي الدوري لرؤساء المصالح الرسمية التي تعنى بالخدمات الأساسية .

شارك في الاجتماع " رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، رئيس مجلس ادارة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، رئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله، رئيس مصلحة الأشغال في الجنوب المهندس علي حب الله، رئيس قطاع شبكات الجنوب في هيئة "أوجيروا" المهندس محمد الحنش، عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ، رئيسة المصلحة الادارية والمالية في البلدية السيدة زهرة درزي ، رئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا المهندس زياد حكواتي ورئيس ورش بلدية صيدا مصطفى ارناؤوط .

وخصص الاجتماع لتقييم سير عمل هذه المصالح ضمن الامكانيات المتاحة لها وسبل مواجهة ومعالجة المشكلات التي تستجد على صعيد الخدمات الأساسية الحياتية، حيث تقدم البحث موضوع البنى التحتية وشبكات المجاري المائية بعدما شهدته المدينة من مشكلات تجمع مياه الأمطار في بعض الأحياء خلال العاصفة الأخيرة بسبب عدم قدرة المجاري والقنوات المائية على استيعاب كميات الأمطار التي تساقطت. وكان عرض من رئيس البلدية وفريق عملها لسرعة تحرك ورش البلدية لمواجهة تداعيات العاصفة وكيفية تلافي تكرار ما حصل وما يتطلبه ذلك من احتياجات وامكانيات .

ثم استعرض كل من الدكتور ضاهر والمهندس عبد الله والمهندس حب الله والمهندس الحنش الظروف التي تعمل فيها مؤسسة المياه ومصالح "الكهرباء والأشغال والهاتف" ، والصعوبات التي تواجهها والخطط والمشاريع الموضوعة من قبلها لتفعيل انتظام تأمين خدماتها للمواطنين ضمن الامكانيات المتاحة .

واشارت الحريري الى ان الهدف هو تسيير شؤون الناس الحياتية عبر تأمين حقهم في الحصول على الخدمات الأساسية ، والى أهمية التشاور في كيفية التنسيق لإيجاد حلول عاجلة لأية مشكلات او اعطال قد تواجه اياً من المؤسسات والمصالح التي تعنى بهذه الخدمات او تتقاطع بينها ضمن المساحة الجغرافية المشتركة وتحت مظلة واشراف البلدية .

وجرى في ختام الاجتماع الاتفاق على تفعيل التنسيق فيما بين المصالح والبلدية بما يضمن انتظام تأمين الخدمات الحياتية للمواطنين ومعالجة اية مشكلات طارئة او مستجدة قد تنعكس سلباً على مصالح الناس ومعيشتهم وحياتهم اليومية ولا سيما في الحالات والأماكن التي تتداخل المسؤوليات بين اكثر من ادارة ومصلحة رسمية .

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الثاني 2020 11:26