8 تشرين الثاني 2020 | 12:16

أمن وقضاء

صيدا.. إنهيار جدار مصنع مفروشات في سينيق يطرح واقع تداعي مباني المدينة الصناعية


شهدت المدينة الصناعية في محلة سينيق ( الغازية ) جنوب صيدا  انهيار  جدار  مبنى مصنع للمفروشات يعود لمؤسسة "ABZ بحسون " يقع في مبنى عبد الغني الشماع في المدينة الصناعية، ما الحق اضراراً جسيمة بقسم من المصنع  وبأبواب بعض المؤسسات الصناعية التي تقع تحت مكان الانهيار مباشرة من  دون تسجيل اية اصابات بشرية . 

وقال علي بحسون أحد أصحاب المؤسسة ان الانهيار حصل في الحائط الخارجي لمنشرة المصنع بطول 30 متر وارتفاع 8 امتار  وانه لم يتم التحقق بعد من السبب الرئيسي للإنهيار ، علما ان المبنى قديم وبحاجة لصيانة. ونشكر  الله ان الانهيار  لم يتسبب بأية اضرار بشرية ، وانه لم تكن هناك سيارات مركونة الى جانب الحائط المنهار  واقتصرت الاضرار على الماديات".

ولاحقا تمت الاستعانة بخبير  قام بالكشف على المبنى لمعرفة اسباب انهيار الحائط .

انهيار جدار هذا المبنى طرح من جديد واقع مباني ومحال المدينة الصناعية في سينيق التي يعاني معظمها حالة من التداعي نظراً لقدم بنائها ولكونها  محاذية للبحر  ما يجعلها عرضة أكثر  لتأثير العوامل الطبيعية على البناء  وهي سبق وشهدت في في فترات سابقة حوادث مماثلة لكن محدودة كان آخرها  انهيار طريق داخلية مؤدية الى الطابق العلوي من احد بلوكات المدينة الصناعية . 

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الثاني 2020 12:16