12 تشرين الثاني 2020 | 14:02

أمن وقضاء

هل يتحرك القضاء لملاحقة مسؤولين كبار في تفجير المرفأ؟

المصدر: كاتيا توا

كشف النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات امام وفد من اهالي ضحايا شهداء انفجار مرفأ بيروت، عن ان النيابة العامة التمييزية مستعدة لملاحقة اي مسؤول عن الجريمة، موضحا لهم ان اي إحالة اليه من المحقق العدلي القاضي فادي صوان بشأن طلب ملاحقة اي من المسؤولين، ستأخذ مجراها القانوني، شارحا لهم الآلية القانونية التي تعتمد في ملاحقة اي مسؤول تثبت مسؤوليته في الجريمة.

في المقابل، علم "مستقبل ويب" ان النيابة العامة التمييزية تدرس جديا الآلية القانونية لملاحقة مسؤولين حاليين وسابقين بعد ثبوت مسؤوليتهم عن تفجير المرفأ .

وكان الوفد قد التقى القاضي عويدات في مكتبه في قصر العدل في بيروت وطالبه خلال اللقاء الذي وُصف ب"الودّي" ب"ملاحقة المسؤولين الاساسيين عن جريمة المرفأ من رؤساء ووزراء". ونقل الوفد عن القاضي عويدات بانه وعدهم"خيراً".

وكان اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت نفذوا وقفة احتجاجية امام قصر العدل في بيروت اليوم، مطالبين المحقق العدلي القاضي فادي صوان التسريع في تحقيقاته.

ورفع الاهالي لافتات وصور لمسؤولين ووزراء وقادة امنيين مطالبين بمحاسبتهم.

وكانت كلمة في المناسبة اعتبروا فيها ان الرابع من آب لن يكون ذكرى انما عنوانا لمحاسبة كل الفاعلين والمتدخلين والمهملين والمخلين بواجباتهم من موظفين وامنيين وعسكريين ورؤساء ووزراء. واكدوا ان الوطن اكبر منهم ولا مرتكب يمكن ان يحيد عن المحاسبة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الثاني 2020 14:02