17 تشرين الثاني 2020 | 15:31

أخبار لبنان

الرياشي: ذاهبون كـ"قوات"الى مقاومة قد تصل الى العصيان المدني

الرياشي: ذاهبون كـ

علّق وزير الاعلام السابق ملحم الرياشي على  كلام رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بالأمس، بالقول أنه "لا يُمكن أن "تركب" حكومة بهذه الطريقة فالبلد مهدّد بالانهيار".

وأشار في حديث للـ"ام تي في" أن "الدولار الذي يُستنزف لا نستطيع استرداده وهذا التهديد يستوجب منّا الترفُّع ونحن لا نريد أن نتدخّل ولا أن نشارك بالحكومة"، لافتا إلى أن "الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري اتفق مع "الثنائي الشيعي" في أن تكون حقيبة المال للشيعة وليس التسمية".

وأعلن أنه لا يعرف من يعرقل تشكيل الحكومة، واعتبر أن "العقوبات فُرضت على باسيل "يمكن لأنو عزّبني"، وكشف أن معلوماته تقول إن الألمان والفرنسيين وعدوا الحريري بدعم موضوعي الكهرباء والنفايات بسرعة كبيرة في حال شكّل حكومة".

وقال الرياشي: "نحن ذاهبون الى كارثة وفي حال استمر الركود في الملف الحكومي فنحن كقوات ذاهبون الى مقاومة سلميّة على الأرض قد تصل الى العصيان المدني".

وأوضح أنه "إذا كانت الأمور معقدة لدى القاضي صوان فليتمّ التعاون مع القضاء الدولي وما حصل في المرفأ ليس جريمة تقليدية". وأضاف: "لسنا غائبين عن أوجاع الناس وفي النهاية قد نتوجه الى الشارع للضغط من أجل تشكيل حكومة".

واعتبر  الرياشي أن "العقوبات على باسيل هي جزء من الحصار على حزب الله وهو جزء من التحالف مع الحزب".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 تشرين الثاني 2020 15:31