19 تشرين الثاني 2020 | 08:51

عرب وعالم

ترامب لم يضع خططاً لاستضافة "قمة مجموعة السبع"

قالت ثلاثة مصادر دبلوماسية يوم الأربعاء إن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لم يضع خططا لاستضافة قمة مجموعة السبع بعد إلغاء اجتماع كان مقررا في حزيران الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال أحد المصادر الدبلوماسية الثلاثة ومصدر رابع مطلع على الأمر إن الرئيس الجمهوري الذي يرفض التسليم بفوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الثالث من تشرين الثاني، لم يتخذ قرارا نهائيا لكن الوقت ينفد أمام التخطيط لقمة كبيرة قبل تسليم السلطة في يوم 20 كانون الثاني.

وقالت المصادر الدبلوماسية الثلاثة إنه إدارة ترامب لم تتواصل مع أعضاء المجموعة بخصوص مواعيد قمة محتملة لمجموعة السبع أو برنامجها.

وأضاف أحد المصادر أنه بينما لا يزال من الممكن عقد اجتماع عبر الإنترنت، لا يوجد عمل على أي بيان مشترك - وهي عملية تحتاج عادة إلى شهور.

وأحجم البيت الأبيض عن التعليق.

وهنأت بريطانيا، التي تتسلم الرئاسة الدورية لمجموعة السبع من الولايات المتحدة في كانون الثاني، بايدن بفوزه في الانتخابات الأسبوع الماضي ووجهت له الدعوة لحضور مؤتمر للأمم المتحدة عن التغير المناخي ينعقد في أسكتلندا العام المقبل وكذلك قمة لمجموعة السبع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الثاني 2020 08:51