4 كانون الأول 2020 | 11:34

تكنولوجيا

ناسا تحسم جدل "الكويكب الذي يقترب من الأرض"

ناسا تحسم جدل

أزالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) اللبس الذي أصاب الكثيرين مؤخرا، بعد تداول أنباء بشأن احتمال اصطدام "كارثي" لكويكب بالأرض.

وتداول كثيرون في الأيام الأخيرة تقارير عن اقتراب جرم سماوي صغير من كوكب الأرض، وسط اعتقادات بأنه كويكب قد يصطدم بها، لكن "ناسا" أكدت أن الأمر غير صحيح.

وقالت "ناسا"، بحسب ما نقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية، إن الجسم الذي رصد في مدار الأرض ليس سوى صاروخ قديم أطلق إلى الفضاء في ستينيات القرن الماضي، أي قبل أكثر من نصف قرن.

وأوضحت أن الصاروخ من الطراز المعزز، الذي كان يستخدم في عمليات إطلاق المركبات الفضائية أو يثبت على هذه المركبات لمنحها قوة دفع خارج الأرض.

وكان الصاروخ "Centaur" المعزز مرافقا للمركبة الفضائية "Surveyor 2"، التي انطلقت باتجاه القمر عام 1966، لكن المهمة انتهت بالفشل، إذ تحطمت المركبة فور هبوطها على سطح الأرض.

وكان الجسم وصل، الأربعاء، إلى أقرب نقطة من الأرض، على مسافة 50 ألف كيلومتر منه، قبل أن يبتعد، ورصدت "ناسا" مسار الصاروخ ووثقته بالفيديو.

https://www.youtube.com/watch?v=v-v2w0wq40I&feature=emb_logo

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 كانون الأول 2020 11:34