كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

4 كانون الأول 2020 | 19:42

ثقافة

بالصور والفيديو:"بيروتتنا"..بادرة لإعادة إحياء روح بيروت


على أبواب عيد الميلاد، انطلق مهرجان "بيروتتنا" في خطوة لإعادة الحياة وإحياء روح بيروت لتستعيد روعتها وجوهرها ومجدها.

وتزامناً مع ذكرى مرور أربعة أشهر على انفجار المرفأ، افتتح المؤلف الموسيقي وعازف الساكسوفون العالمي ابرهيم معلوف، فعاليات المهرجان خلال أمسية  احتضنتها أسواق بيروت التي استعادت بها رونقها الذي افتقدته خلال زمن الوباء والألم.

وأوضحت منصة "بيروتتنا" أن "الهدف الأول من المهرجان  يتمثل بإعادة بث الحياة ولحظات المشاركة وصنع الذكريات الأبدية في بيروت وحولها ومن أجلها. والهدف الثاني هو إحياء النبض الاقتصادي لوسط المدينة، والهدف الثالث إنشاء منصة طويلة الأمد تدعم تنمية المدينة وإنعاشها بشكل مستدام".

 يستمر المهرجان حتى 30 الحالي، وستجري فعالياته في ثلاثة أحياء من وسط مدينة بيروت: أسواق بيروت، قرية الصيفي، وشارع أوروغواي. ويستضيف المهرجان أربع حفلات مجانية لفنانين لبنانيين مشهورين، من تقديم مهرجان "بيروت ترنم": إبراهيم معلوف، طارق يمني، وكورال عيد الميلاد من "بيروت ترنم"، وغي مانوكيان. إلى جانب العديد من الأنشطة الاجتماعية والمجتمعية للمنظمات غير الحكومية. ويشمل أيضا فعاليات فنية وموسيقية والعديد من العروض الثقافية والترفيهية للعائلة ويخصص أماكن خاصة للأطفال والمصممين والباعة في مجال الفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى الطعام والمشروبات وأسواق عيد الميلاد وقرية سانتا".

وتجري"جميع هذه الأنشطة في الهواء الطلق،مع اتخاذ تدابير صارمة للوقاية والنظافة الصحية، وتوفير كمامات واقية وقفازات ومطهرات في جميع المواقع. الكمامات الواقية إلزامية للحضور، وستجري عمليات تطهير جميع المناطق بشكل منتظم ومتكرر".


تصوير:حسام شبارو






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 كانون الأول 2020 19:42