15 كانون الأول 2020 | 14:33

أمن وقضاء

إحالة إخبار"مناقصات بواخر الكهرباء" الى"المالية"


احال النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الى النيابة العامة المالية الإخبار الذيتقدم به اليوم النائبان هادي ابو الحسن وبلال عبدالله، باسم اللقاء الديموقراطي، بحضور عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي المحامي نشأت الحسنية، في ملف مناقصات بواخر الكهرباء وذلك لاجراء التحقيق بشأنه.

واشار أبو الحسن الى المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل اسابيع مدير ادراة المناقصات جان العلية والذي تناول فيه "كلاما كبيرا وخطيرا حول ارتكابات تحصل في وزارة الطاقة، عبر تقديم دفاتر شروط في موضوع المناقصات في ملف الكهرباء تؤدي دائما الى عرض واحد بما يتنافى مع قانون المناقصات والاصول للحفاظ على المال العام، وهذا يدل على الإمعان في سياسة الهدر والنزف والسمسرات والصفقات".

وطالب القضاء بأن يحول هذا الإخبار الى التحقيق، وان يتم التحقيق مع وزارء سابقين ومستشارين وموظفي "واذا تبين ان هناك ارتكابات فلا بد ان يحاكم هؤلاء وفق احكام القوانين الجزائية، ووفق قانون الاثراء غير المشروع وقانون مكافحة الفساد الذي اقر أخيرا في المجلس النيابي".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الأول 2020 14:33