24 كانون الأول 2020 | 17:35

أخبار لبنان

بهية الحريري التقت وفدين من "متقاعدي" اللبنانية و" اتحاد معلمي الأنروا"

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من اللّجنة القطاعيّة لاتّحادِ مُعلّمي الأنروا في لبنانَ ضم: فتح شريف وحسان السيد وفادي عبد الرحمن " .

بحث الوفد مع الحريري التطورات المتصلة بالشأن التربوي بالنسبة للاجئين الفلسطينيين في ظل ما اعتبره الوفد " تقصيراً من وكالة الأونروا في هذا المجال " حيث سلم الوفد الحريري مذكرة بأبرز هذه القضايا.

واثر اللقاء قال شريف " عرضنا مع السيدة الحريري الموضوع التربوي الخاص بمدارس الأنروا بحكم كونها مسؤولة لجنة التربية في المجلس النيابي من جهة وهي داعمة اساسية للقضية وللشعب الفلسطيني . وقدمنا شكرنا لمعاليها اولا على دعمها وتبنيها لقضايا الشعب الفلسطيني وآخرها موضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في صيدا . وتحدثنا بعدة عناوين ابرزها :

- تأمين المدرسين المياومين لأن هناك نقصا حتى هذه اللحظة .

- التباعد الاجتماعي والأمان الصحي للطلاب بحيث زادت اعداد الطلاب في الصفوف عما هو مقرر من وزارة التربية.

- موضوع عدد الحصص في الثانوي والذي يفترض ان يكون 20 حصة ، بينما اعطونا 22 .

- موضوع برنامج الدعم المدرسي ومحاولة الأنروا شطب هذا المشروع الذي يضم 225 مدرساً . واستطاع الاتحاد من خلال الاعتصامات والتحركات ان يوقف هذا الشطب وتأمين موازنة حتى شهر آب.

كما طرحنا بعض القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني ، وخاصة في البعد التربوي لأن مهمتنا كاتحاد الدفاع عن المعلمين . وقمنا بتسليم السيدة الحريري مذكرة بكل المطالب ووعدت بأن تتابعها مع الأنروا للحصول على اجوبة حولها ".

وفد اساتذة "اللبنانية " المتقاعدين

وكانت الحريري التقت وفدا من متقاعدي الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تقدمهم الدكتور غازي أيوب بحثوا معها في مطلبهم ادخالهم الى ملاك الجامعة بالعمل على تسريع اقرار اقتراح القانون المعجل المكرر رقم 44 الموجود حالياً في المجلس النيابي . ووعدت الحريري بمتابعة هذا الموضوع .

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 كانون الأول 2020 17:35