25 كانون الأول 2020 | 15:04

منوعات

"جواز سفر كوفيد-19" في سنغافورة

أصبحت الخطوط الجوية السنغافورية أوّل شركة طيران كبرى تقدّم إفادة رقمية تُستخدم للتأكّد من نتائج اختبار "كوفيد-19 "ولقاح كورونا الخاصة بالرّكاب.

وفي التّفاصيل، فأعلنت الخطوط الجوية السنغافورية  أنها بدأت التجارب الأولى في العالم لـ"عملية التحقق الصحي"، التي طورها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

ويُستخدم التطبيق، المعروف بإسم Travel Pass، ضمن الرحلات التي تنظمها الخطوط الجوية السنغافورية من جاكرتا أو كوالالمبور إلى سنغافورة.

وقالت الشركة إنها يمكن أن توسع نطاق البرنامج إلى مدن أخرى في حال نجاح هذه التجربة. كما تخطط لدمج الشهادة في تطبيق سنغافورة للطيران الخاص بها في الأشهر المقبلة.

وأوضحت شركة الطيران أن الركاب المسافرين سيحتاجون إلى إجراء اختبارات "كوفيد-19" في عيادات مختصّة في جاكرتا وكوالالمبور، حيث يمكن إصدار شهادة صحية رقمية أو ورقية مع رمز الاستجابة السريعة. وسيفحص موظّفو تسجيل إجراءات الوصول الوثائق للتحقق من صحة البيانات الصحية للركّاب في تجربة سهلة وسريعة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 كانون الأول 2020 15:04