كورونا في لبنان ساعة بساعة

530217

إصابة مؤكدة

7390

وفيات

473114

شفاء تام

29 كانون الأول 2020 | 15:22

أخبار لبنان

صيدا: فحوصات PCR مجانية تواكب حركة الأعياد

على وقع الارتفاع الجديد بأعداد الاصابات بفيروس كورونا ضمن نطاق اتحاد بلديات صيدا - الزهراني والناجمة عن حركة الأعياد ، وعشية الاحتفالات بحلول العام الجديد ،  نظمت غرفة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في الإتحاد بالتعاون مع وزارة الصحة و"الترصد الوبائي" والهيئة الصحية الاسلامية حملة إجراء فحوصات PCR مجانية لمخالطي الحالات الإيجابية فقط.

الحملة التي جرت في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي شهدت اقبالا كثيفاً من قبل المخالطين الذي اصطفوا منذ الصباح بطوابير  متفرقة  ينتظرون دورهم لاجراء فحص الـPCR، وسط اجراءات وقائية مشددة، علماً أنها المرة الاولى التي تجري فيها حملة فحوصات مجانية في صيدا منذ اكثر من شهر بعد توقف هذه الحملات التي كانت تجري سابقاً في المكان نفسه مرتين في الاسبوع .

رئيس غرفة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس مصطفى حجازي قال " اليوم نقوم بحملة فحوصات مجانية بالتعاون مع وزارة الصحة والترصد الوبائي ، وتشمل الفحوصات حوالي 200 مخالط ضمن نطاق الاتحاد. ونتمنى على الوزارة ان تزودنا اكثر بالفحوصات المجانية خاصة في هذه الظروف التي يسجل فيها تزايد بعدد الاصابات ، فبحسب التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة مخاطر الكوارث والأزمات شهدنا الأسبوع الماضي 60 حالة جديدة من بينها 40 حالة في صيدا المدينة وحدها وذلك نتيجة لاستخفاف الناس بالاجراءات الوقائية . وهناك تزايد بعدد الحالات التي دخلت الى المستشفيات ، حتى ان المستشفيات الخاصة لم يعد لديها اسرة كورونا شاغرة ، وكذلك الحكومي شهد الأسبوع الماضي زيادة بعدد مرضى كورونا.

وكانت الإحصائية الأسبوعية الأخيرة لغرفة ادارة مخاطر الكوراث سجلت على صعيد  نطاق اتحاد بلديات صيدا - الزهراني ، 591 حالة نشطة  و 194 إصابة جديدة وحالتي وفاة و149 حالة شفاء .


رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 كانون الأول 2020 15:22