9 كانون الثاني 2021 | 13:01

أخبار لبنان

"كورونا صيدا" الى ارتفاع.. ومحاضر توعية في بقسطا!

سجل عداد الاصابات بفيروس كورونا ضمن نطاق إتحاد بلديات صيدا الزهراني مزيدا من الإرتفاع خلال الأسبوع الأخير  فبلغ  281 إصابة مقابل 260 الأسبوع الفائت.

وبحسب التقرير الأسبوعي لغرفة عمليات إدارة الكوارث و الأزمات في إتحاد بلديات صيدا - الزهراني عن الفترة الممتدة من الجمعة ١ كانون الثاني 2021 ولغاية الخميس 7 كانون الثاني 2021 ، تتم متابعة ٨١٧ حالة نشطة، وتم تسجيل ٢٨١ حالة إصابة جديدة وحالتي وفاة و ١٦٤ حالة شفاء .

وحذرت الغرفة من أن القدرة الإستيعابية لمستشفيات صيدا لإستقبال حالات كورونا أصبحت حرجة جدآ، مهيبة بالمواطنين الإلتزام بمقررات التعبئة العامة وإتخاذ أقصى درجات الإلتزام بالتباعد الإجتماعي و إستعمال الكمامات و المعقمات.


توعية .. على محاضر ضبط !

ابتكرت بلدية بقسطا فكرة طريفة لنشر التوعية حول ضرورة الوقاية من فيروس كورونا بين الأهالي والقاطنين ضمن نطاقها ، وذلك عن طريق توزيع منشورات توعية على شكل محاضر ضبط مخالفات للفت انتباه الناس واهتمامهم ، قامت شرطة البلدية بتوزيعها على السيارات والمارة في حواجز اقامتها عند مدخل منطقة شرحبيل - بقسطا حيث لاقت هذه الخطوة ترحيباً وتفاعلاً من قبل المواطنين .

وجاء في " محضر " التوعية الذي وزعته البلدية " منعاً لإلتقاط العدوى وتفشي الوباء .. الرجاء ارتداء الكمامة والتحلي بحس المسؤولية .. الكمامة بتحميك وبتحمي يلي بتحبهن .. STAY SAFE". 

وأوضح رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر ان الهدف من هذه الفكرة هو توجيه رسالة توعوية لكل المواطنين بضرورة الاستمرار بمحاربة تفشي هذا الفيروس وعدم الاستسلام له لنصل الى بر الامان.وقال : كنا من اوائل البلديات التي سجل فيها فيروس كورونا منذ حوالي العشرة اشهر وارتفع العدد ولكننا وبتعاون المواطنين استطعنا ان نخفف من انتشار هذا المرض بعدة اجراءات حيث ان لجنة الطوارىء التابعة للبلدية تعمل على مدار الساعة لمساعدة المواطنين. داعياً المواطنين للتشدد أكثر بتدابير الوقاية خصوصا مع الارتفاع الكبير في اعداد المصابين في كل المناطق وضرورة الارتداء الالزامي للكمامة والتباعد الاجتماعي والابلاغ عن اي إشتباه بحالة كي يتم التعامل معها بسرعة.

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الثاني 2021 13:01