كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

12 كانون الثاني 2021 | 11:41

أمن وقضاء

مذكرات توقيف دولية بحق مالك وقبطان "سفينة روسوس" وصاحب نيترات الأمونيوم

مذكرات توقيف دولية بحق مالك وقبطان


خاص -"مستقبل ويب"


بناء على طلب المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي فادي صوان، اصدر الانتربول الدولي نشرة حمراء بحق مالك وقبطان "سفينة روسوس" وبرتغالي صاحب حمولة نيترات الامونيوم. وقد جرى تعميم النشرة على كافة الدول لتوقيف المذكورين إنفاذا لمذكرات توقيف غيابية كان القاضي صوان قد اصدرها بحقهم في وقت سابق خلال تحقيقاته بتفجير المرفأ.

من جهة اخرى تسلم صوان اليوم من محكمة التمييز الجزائية ملف التحقيقات التي كان احالها اليها للبت بطلب الوزيرين السابقين النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر لجهة وقف اجراءات التحقيق لحين البت بطلب نقل الدعوى، وذلك بعدما قضى قرار المحكمة برد طلب الوزيرين لهذه الجهة.

وكشفت مصادر قضائية لـ" مستقبل ويب" ان صوان لن يستدعي خلال العشرة ايام المقبلة، تاريخ فترة الاقفال العام، اي من المدعى عليهم الذين سبق ان ادعى عليهم في آخر اجراء له بشأن التحقيقات وهم رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب والوزيرين المذكورين والوزير السابق يوسف فنيانوس بسبب الاقفال العام، معتبرة انه بعد قرار"التمييز" الاخير امس، يحق للمحقق العدلي متابعة تحقيقاته لكن جائحة كورونا وما استتبع ذلك من قرارات على مستوى المجلس الاعلى للدفاع يحول دون استئناف تلك التحقيقات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 كانون الثاني 2021 11:41