كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

12 كانون الثاني 2021 | 19:08

تكنولوجيا

"واتساب" تطمئن مستخدميها: خصوصيتكم لن تتأثر إذا لم تستخدموا هاتين الميزتين

في أعقاب الجدال الكبير الحاصل حالياً حول مدى الأمان والخصوصية التي سيتيحها تطبيق "واتساب" بعد التحديث الجديد، أصدر التطبيق الشركة توضيحاً بأن خصوصية مستخدميه لن تتأثر إذا لم يتم استخدام ميزتين اختياريتين.

وبحسب "بيزنس إنسايدر"، قال واتساب في قسم الأسئلة الشائعة، إن سياسة الخصوصية الجديدة لا تؤثر في خصوصية رسائل المستخدمين مع الأصدقاء والعائلة، حيث سيؤثر التحديث فقط في الرسائل المرسلة إلى حسابات الأعمال على واتساب، والتي يضيفها المستخدم كميزة اختيارية.

وأوضح التطبيق انه، يوفر تشفيراً شاملاً للرسائل الشخصية لجميع المستخدمين ولا يمكن لواتساب أو فايسبوك قراءة رسائلك أو سماع مكالماتك.

وأضاف أيضاً أنه لا يحتفظ بسجلات لرسائل المستخدم ومكالماته، لأنها تعتبر ذلك "خطراً على الخصوصية والأمان."

كما أكد واتساب أنّه لا يشارك جهات اتصالك مع تطبيقات أخرى من فايسبوك.

وحول ماذا سيشارك التطبيق، قال واتساب إنه سيشارك البيانات المتعلقة بكيفية تفاعلك مع الشركات على تطبيقه.

إلى ذلك، ستتمكن حسابات "واتساب للأعمال" أيضاً من استخدام منصة متاجر فايسبوك لعرض منتجاتها على التطبيق الشهير. فإذا كنت تتسوق من الشركات التي تستخدم منصة المتاجر، فستتم مشاركة بيانات نشاط التسوق الخاصة بك مع فايسبوك وسيتم استخدامها لعرض الإعلانات على الموقع الأزرق وإنستغرام.

يذكر أن سياسة الخصوصية الجديدة من "واتساب" تنص على مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع فايسبوك. وقد أثارت سياسة الخصوصية الجديدة، قلق خبراء التقنية والمدافعين عن حقوق حماية البيانات والمستخدمين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 كانون الثاني 2021 19:08