كورونا في لبنان ساعة بساعة

285754

إصابة مؤكدة

2477

وفيات

168749

شفاء تام

14 كانون الثاني 2021 | 15:59

أخبار لبنان

طبيب قضاء صور يحذر من وضع صحي كارثي

عقد في مقر غرفة عمليات وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور اجتماع تقيمي لمجريات اليوم الاول من الاقفال العام والتزام المواطنين بتعليمات ومقررات اللجنة المختصة بفيروس كورونا ، حضرهرئيس لجنة الامن الصحي في وحدة ادارة الكوارث ورئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال ومدير وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا ومنسقو الوحدة.


ووصف غزال الوضع الصحي في مستشفيات قضاء صور بالمأساوي بسبب عدم القدرة على استيعاب اي حالة مصابة بفيروس كورونا تستدعي الدخول الى المستشفى ودعا المواطنين الى الالتزام للحفاظ على صحتهم محذراً من الاستهتار وعدم اخذ الموضوع بجدية نتيجة تدهور الواقع الصحي وأمل ان تنجح خطة الاقفال العام للحد من الاصابات التي وصلت في قضاء صور الى 3000 حالة مصابة بفيروس كورونا نشطة. 

واضاف اننا في مستشفيات قضاء صور نمتلك 10 اجهزة تنفس تخدم اكثر من 400 الف مواطن وهذا يشكل حالة كارثية.


اما مهنا فاشاد بدور القوى الامنية في تنفيذ قرار الاقفال الى جانب الشرطة البلدية داعيا المواطنين الى التقيد بالارشادات والالتزام بالاقفال العام الذي وصلت نسبة الالتزام به وفق تقارير فرق المستجيب الاول التابعة لوحدة ادارة الكوارث الى نسبة 90 بالمئة في قضاء صور معتبرا ان اول يوم من الاقفال نجح بنسبة كبيرة.


فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الثاني 2021 15:59