14 كانون الثاني 2021 | 19:03

نواب المستقبل

سليمان: لتتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين

طالب عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد سليمان بإقرار إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تنظيم الإستخدام المستجد للمنتجات الطبية لمكافحة جائحة كورونا covid-19 ، لما يمثله من حاجة وطنية على صعيد مواجهة هذا الوباء ، داعياً إلى الإسراع بإستيراد اللقاح والبدء بعلميات التلقيح، وتجنيب لبنان كارثة صحية وإجتماعية ، تُنذر بخطرٍ شديد .

وشدد سليمان، في بيان، على ضرورة توفير اللقاح بكميات أكبر ، من خلال عقد إتفاقات عدة مع الشركات المنتجة للقاح كورونا والحاصلة على مصادقة دولية، بُغية الوصول سريعاً إلى أفضل نتائج في مكافحة هذا الوباء ، ووقف قطار الموت الذي خطف أرواحاً عزيزة على قلوبنا .

و أشار إلى أن مسألة اللقاح وتوزيعه ، هي قضية وطنية وإنسانية تفترض الشفافية في الآلية التي ستعتمد والعدالة بتوزيع اللقاح ، مشدداً على الإلتزام بمعايير علمية واضحة لتحديد الأولويات التي ستحصل على اللقاح بشكل عادل ومن دون تمييز .

وإذ حذر من مغبة زج هذا الموضوع في بزار الحلبة السياسية و المحسوبيات ، ذكّر بأن السياسة ما دخلت شيء إلا و أفسدته، مؤكداً  أن أي مخالفة للقانون على هذا الصعيد هي خيانة عظمى .

كما شدد على ضرورة أن تتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين الراغبين بتلقيه ، كي لا يقعوا ضحية الإستغلال .

واعتبر أن هذا حق للمواطنين على دولتهم و لا يجب أن يكون منة من أحد ، مضيفاً بأن صرف الأموال لحماية اللبنانيين خيرٌ من صفقات الهدر التي جلبت الويلات على لبنان واللبنانيين .

وتمنى على الجميع الإلتزام بالتدابير الصحية و إجراءات السلامة العامة ، سائلاً الله أن تمر هذه المحنة بأقل الأضرار و أن يمُن الله علينا بفرجٍ قريب .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الثاني 2021 19:03