21 كانون الثاني 2021 | 10:57

عرب وعالم

قتلى وجرحى في تفجيرين وسط بغداد

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين الانتحاريين اللذين ضربا سوقا فقيرا وسط العاصمة العراقية، صباح الخميس،الى 28 قتيلا و73 مصابا بحسب ما أفاد مدير الدفاع المدني العراقي.

واعتبر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق لـ"سكاي نيوز عربية" إن ما حدث في بغداد: "اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين فجرا نفسيهما في ساحة الطيران وسط العاصمة".

وأشارت المصادر إلى أن الانفجارين وقعا في منطقة فقيرة وسط بغداد أن انتحاريا مرتديا حزاما ناسفا فجر نفسه، وبعدما هرعت القوات الأمنية والمسعفون لإنقاذ الجرحى فجر انتحاري آخر نفسه في المكان.

والمنطقة التي وقع فيها الانفجار هي سوق باب الشيخ القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، ويعرف عنه اكتظاظه بالكسبة وعمال المياومة، وفيه باعة جائلون يعرضون الملابس المستعلمة، وهي من المناطق الفقيرة في بغداد لا توجد فيها منشآت سياسية أو عسكرية.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت في وقت سابق عن مصادر أمنية وطبية اليوم إن مهاجما انتحاريا فجر حزاما ناسفا في سوق بوسط بغداد.

وقالت مصادر الشرطة إن عدد القتلى في الهجوم على سوق مزدحمة بساحة الطيران في بغداد قد يرتفع لأن بعض المصابين في حالة خطيرة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الثاني 2021 10:57