كورونا في لبنان ساعة بساعة

515088

إصابة مؤكدة

7027

وفيات

433987

شفاء تام

23 كانون الثاني 2021 | 13:26

أخبار لبنان

تظاهرة ووقفة لـ"حراك صيدا " رفضاً لتمديد الاقفال دون بدائل!


نظم ناشطون في حراك صيدا" تحركاً احتجاجياً على "قرار مجلس الدفاع الأعلى بتمديد فترة الحجر الصحي دون تأمين الدولة لبدائل لتأمين معيشة اصحاب المداخيل المحدودة ومن يعتمدون فيها على العمل اليومي . وتجمع الناشطون في ساحة 17 تشرين عند تقاطع ايليا ملتزمين بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا"، فيما اتخذت القوى الأمنية تزامناً تدابير امنية في محيط المكان .ثم انطلق المشاركون بالتحرك في تظاهرة جابت بعض شوارع االمدينة وصولا الى سراي صيدا الحكومي، حيث نفذوا وقفة عند مدخلها وسط اجراءات لقوى الامن الداخلي.ورفعوا لافتة كتب عليها عبارة " لبنان يحتضر .. أنا لبنان الجريح .. أنقذوني.. "..


وتُلي خلال الوقفة الاحتجاجية كتاب مفتوح بإسم " ثوار صيدا" موجه الى  محافظ الجنوب منصور ضو أعلنوا فيه رفضهم لأي تمديد للاقفال وحظر التجول لا يلحظ" فتحاً تدريجياً ومنظماً ومجدولاً لكل القطاعات لمدة يومين من كل أسبوع لكل قطاع لكي يستطيع المواطنون تأمين دخلٍ ولو بسيطٍ على قاعدة قوت لا يموت مع إتباع الإرشادات الصحية الكاملة." كما دعوا لـ" مراقبة تفاوت أسعار البيع بالجملة والمفرق للمواد الأساسية من والشفافية والعلانية لكيفية توزيع الهبات والتبرعات خصوصاً بعد فضيحتي هبة الطحين العراقي وهبة المستشفيات الميدانية القطرية، وما خفي أعظم" .


وطالب المحتجون بـ"محاسبة المسؤولين عن التراخي والتقاعس بعدم تطبيق الإرشادات في الأشهر الأخيرة، المدنيين منهم والموظفين الرسمين، الذين تسببوا بالإكتظاظ الجنوني في الأسواق والمطاعم والحفلات" وبـ"مكافحة التهريب المنظم من قبل الأجهزة المعنية للمواد المدعومة الى خارج الحدود".

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 كانون الثاني 2021 13:26