كورونا في لبنان ساعة بساعة

515088

إصابة مؤكدة

7027

وفيات

433987

شفاء تام

23 كانون الثاني 2021 | 17:50

أخبار لبنان

محافظ بيروت لـ"مستقبل ويب": ما نقوم به جزء يسير مما يستحقه أهل العاصمة



خاص-"مستقبل ويب"

يجهد مجلس بلدية بيروت ومحافظ المدينة مروان عبود على تعزيز التعاون بينهما لما يصب في خدمة العاصمة وسكانها، خصوصاً في تلك المرحلة العصيبة من أزمة "كورونا".

تجلّى هذا التضافر بقرار اتخذه مجلس البلدية أمس بشراء 200 جهاز توليد الأوكسيجين لمساعدة المصابين بكورونا من ابناء المدينة، وطلبه من محافظ بيروت انشاء خلية لإدارة الأجهزة تضم دائرة االصحة في البلدية، لا سيما الأطباء وفوجي الحرس والإطفاء، وذلك بالتنسيق مع الصليب الأحمر لإدارة آلية إعارة الأجهزة التي سيتم شراؤها والموافقة على شراء الأدوية الضرورية لمعالجة مرضى كورونا وتوزيعها على ابناء المدينة حسب الآلية الموضوعة.

هذه الخطوة عكست قرار عبود الذي وضع نصب عينيه منذ توليه مهامه"اخراج بلدية بيروت من التجاذبات السياسية والطائفية والمواقف الشخصية البغيضة"، وأكد لـ"مستقبل ويب" أن" الود والاحترام وحسن العلاقة تجمعه برئيس المجلس البلدي وجميع أعضائه".

ولفت عبود إلى أنه "يحترم القاعدة التي تقول إن المجلس البلدي يمثل أبناء بيروت، وبالتالي فإنه يولي أهمية كبيرة لتطبيق قرارات المجلس البلدي لانه بذلك يطبق الإرادة الشعبية".

وشدد على أن "الملف الأخير المتعلق بمساهمة البلدية في مكافحة وباء كورونا عن طريق شراء اجهزة تنفس وأدوية لهو أبرز دليل"، ومن جهة أخرى فهو يحرص ان تكون جميع قرارات واعمال البلدية منطبقة على القانون والمصلحة العامة وتوفير المال العام وبالتالي فإن عمله كمحافظ يأتي ضمن هذين الحدين وهو متوافق عليها "مع جميع أعضاء المجلس البلدي والجمعيات الأهلية الناشطة في بيروت".

وأكد عبود أنه "ليس للمصطادين في الماء العكر اية فرصة بعد اليوم للعب على وتر الانقسام السياسي و الطائفي في بيروت لان المركب يغرق بالجميع، وبالتالي لن نتلهى بصغائر الامور فالشعب لم يعد يحتمل وكل ما نقوم به هو جزء يسير مما يستحقه اهلنا الطيبين في بيروت ".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 كانون الثاني 2021 17:50