كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

31 كانون الثاني 2021 | 08:23

أخبار لبنان

أنور الخليل: رئيس الجمهورية المسؤول الأول وعليه تسهيل قيام حكومة

أنور الخليل: رئيس الجمهورية المسؤول الأول وعليه تسهيل قيام حكومة

أمل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل من رئيس الجمهورية ان يسارع وفقا لاحكام الدستور ولمبدأ حماية العيش المشترك الى حلحلة عقد تشكيل الحكومة والعمل على ايجاد الحلول الناجعة حتى لو تطلب ذلك بعض التضحيات الكبيرة.

اضاف الخليل: "رئيس الجمهورية وفقا للدستور هو المسؤول الأول وعليه ان يسهل قيام حكومة مهمة انقاذية اصلاحية مؤلفة من وزراء كفوئين مختصين غير حزبيين لكي يتمكنوا من القيام بعملهم وابعاد المخاطر التي بمكن ان تذهب بلبنان الى الهاوية".

واشار الخليل الى ان ما جرى في طرابلس كان اساسه حركة انسانية تصرخ في وجه الحكومة مهما كان شكلها سواء تصريف اعمال او حكومة فعلية. وهي ثورة جياع وفقر كنا نؤكد انها أتية وستتزايد. من هنا فأن الوطن لا يبقى بدون جسم مسؤول وحكومة قادرة على معالجة هذه الامور الانسانية والحياتية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وتابع الخليل ان "المواقف السياسية لكل من رئيس الجمهورية والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة والتي وصفت بالتعنت. يجب ان تتبدل وان نذهب إلى ايجاد قواسم مشتركة لكي ننهص بالوطن من الحالة المؤلمة والخطيرة على الوضع اللبناني. ومن هنا يجب تشكيل حكومة انقاذية بوزراء اخصائيين لهم خبرة في مجالات اختصاصهم وعملهم الوزاري. وان تكَون حكومة متجانسة قادرة على ان تتعاطى مع بعضها البعض وليس حكومات ضمن حكومة واحدة".

وختم الخليل ان أي حكومة ستأتي الى المجلس النيابي ولكي تحصل على ثقة المجلس او عدم الثقة. يجب ان تضع في اولوياتها ما اكده الرئيس نببه بري التدقيق الجنائي المالي وعلى رأسها وزارة الموارد ولكل الوزارات والمؤسسات والصناديق والمصالح وليس فقط مصرف لبنان.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 كانون الثاني 2021 08:23