8 شباط 2021 | 06:51

أخبار لبنان

ماذا عن وصول اللقاحات وأسماء المسجلين؟

ماذا عن وصول اللقاحات وأسماء المسجلين؟

أشار رئيس اللجنة الطبية في وزارة الصحة والمشرف العام على اللقاحات الدكتور عبد الرحمن البزري لـ"الأنباء الإلكترونية" الى أن "الوضع حرج وأرقام الإصابات مزعجة، ولكن لا يمكن إبقاء البلد مقفلا، وكان من المفترض إيجاد صيغة لفتح البلد بشكل مدروس لا يؤدي الى الفوضى وتسمح للقطاعات بالعمل، لكن للأسف لم تتمكن اللجنة من التوصل الى هكذا صيغة، فنحن بلد مفلس وإستمرار الإقفال يتطلب توفير المساعدات المالية للناس".

وحول اللقاح أكد البزري وصوله منتصف هذا الشهر، وأن عدد الذين سجلوا أسماءهم أصبح أكثر بكثير من اللقاحات التي ستصل في المرحلة الأولى، وعلى هذا الأساس بدأنا تسريع وصول اللقاحات على مراحل وبحسب الكميات سنزيد عدد مراكز التلقيح إذا زادت الأسماء.

وكرر البزري الإعلان وصول 28 ألف لقاح في الدفعة الأولى، مشيرا الى ضرورة تلقيح ما نسبته 80 الى 85 بالمئة من المقيمين كي يصبح لبنان بمنأى عن الخطر. ولفت إلى أنه تم توقيع إتفاق مع شركة فايزر واسترازينيكا وإتفقنا على اللقاح الروسي وندرس كيفية الإستفادة من اللقاح الصيني. وإعتبر أنه إذا وصلنا الى تلقيح نسبة 45 الى 50 بالمئة نكون قد نجحنا الى حد ما في وضع حد لانتشار الفيروس.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 شباط 2021 06:51