12 شباط 2021 | 06:51

أخبار لبنان

هل من جلسة نيابية للتصديق على قرض "البنك الدولي" وأخرى حكومية لإقرار الموازنة؟

هل من جلسة نيابية للتصديق على قرض


أشارت "الشرق الاوسط" الى ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري سيدعو لجلسة نيابية للتصديق على قرض البنك الدولي للبنان وقدره 246 مليون دولار يوزّع على العائلات الأشد فقراً، فيما ينأى بنفسه عن الطلب من حكومة تصريف الأعمال عقد جلسة لمجلس الوزراء لإقرار مشروع قانون الموازنة للعام الحالي.

وفي هذا السياق، علمت "الشرق الأوسط" بأن الرئيس حسان دياب لا يتناغم مع إصرار عون على عقد جلسة للحكومة لإقرار الموازنة ويشترط سلفاً الحصول على ضوء أخضر من البرلمان، وهذا ما لا يوافق عليه بري لئلا يُستخدم لاحقاً لتعويم الحكومة ما يتيح لعون الاستغناء عن تشكيل حكومة جديدة بذريعة أن الحالية تقوم بواجباتها.

من جهة أخرى، لفتت مصادر عين التينة لـ "الأنباء" الإلكترونية الى دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري لجان المال والموازنة والصحة والشؤون الإجتماعية الى عقد إجتماع مشترك يوم الثلثاء لدراسة قرض البنك الدولي المقدر بمبلغ 246 مليون دولار، والذي سيوزع على الأسر الأكثر فقرا، وأشارت الى إهتمام الرئيس بري البالغ في هذا الموضوع، وأنه كان يأمل بأن تشكل الحكومة الجديدة كي تتولى بنفسها توزيع هذا المبلغ للعائلات المحتاجة التي تضاعف عددها منذ بداية الازمة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 شباط 2021 06:51