15 شباط 2021 | 13:28

أخبار لبنان

مشاريع "البنك الدولي" على طاولة البحث

مشاريع

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، قبل ظهر اليوم في السراي، اجتماعا مخصصا للبحث في مشاريع البنك الدولي في لبنان، في حضور الوزراء زينة عكر، غازي وزني، رمزي المشرفية، طارق المجذوب، مدير دائرة المشرق في البنك الدولي سروج كمار جاه والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

بعد الاجتماع، قال المشرفية: "اجتمعنا اليوم برئاسة دولة الرئيس البروفسور حسان دياب وحضور عدد من الوزراء ومشاركة مدير دائرة المشرق في البنك الدولي السيد سروج كمار جاه، وعرضنا التحضيرات الضرورية لمواكبة تحقيق مشروع شبكة الأمان الاجتماعي عشية مناقشته في اللجان النيابية المشتركة في مجلس النواب غدا. لقد أنجزنا في اجتماعنا اليوم وضع الهيكلية المطلوبة بالإتفاق مع البنك الدولي لإدارة وتنفيذ المشروع، تمهيدا لتشكيل هذه الإدارة بعد إقرار المشروع في المجلس النيابي".

اضاف: "نقوم بواجباتنا لتأمين دعم المجتمع اللبناني من خلال مشروع برنامج الأمان الاجتماعي في ظل الضائقة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية وجائحة كورونا. هذا المشروع من الأولويات في هذه المرحلة، وستكون هناك شفافية مطلقة في إدارة وتنفيذ هذا المشروع. لا ننسى أن هذه الحكومة مستقيلة وهي في وضع تصريف الأعمال، لكننا على الرغم من ذلك لم نتوقف عن العمل الدؤوب على مستوى الوزراء والعمل الوزاري. هذه الحكومة واجهت وتواجه تحديات كبيرة جدا، وهي حقا حكومة مواجهة التحديات، ولم نتهرب من تحمل مسؤولياتنا، بل إن هذه الحكومة التي هي في حالة تصريف أعمال، تصرف الأعمال بأعلى درجة، لأن المطلوب اليوم هو تشكيل حكومة بأسرع وقت".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 شباط 2021 13:28