16 شباط 2021 | 12:16

المنسقيات و القطاعات

"المستقبل" - الجنوب أحيا الذكرى الـ36 لتحرير صيدا... حشيشو : محطة مضيئة في تاريخ المدينة


احيا تيار  "المستقبل" في صيدا و الجنوب الذكرى ال36 لتحرير صيدا من رجس الاحتلال الاسرائيلي حيث قام وفد من المنسقية برئاسة المنسق العام مازن حشيشو بوضع اكليل من الزهر عند النصب التذكاري لشهداء المدينة في ساحة الشهداء والوقوف دقيقة صمت وتلاوة الفاتحة لارواح الشهداء .

وضم الوفد : منسقة دائرة صيدا الدكتورة رابعة الدنب واعضاء مكتب المنسقية : محمد شريتح ، حنان نداف وحسام عنتر وبمشاركة منسق دائرة صور آندي حمادة .


وكانت كلمة لحشيشو بالمناسبة وجه فيها تحية اجلال واكبار لشهداء صيدا الذين رووا ارضها بدمائهم فأثمرت انتصارا على العدو الغاشم معتبرا ان التحرير هي محطة مضيئة في تاريخ المدينة " نستذكر فيها ايضا رجالاتها الكبار ولا سيما الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قاد آنذاك مقاومة مدنية لدعم صمود الصيداويين " ..

وتوقف حشيشو عند الاوضاع الراهنة معتبرا اننا اليوم أحوج ما نكون الى النموذج الصيداوي ابان التحرير في التكاتف والتعاون للخروج من الازمة الراهنة المستفحلة واذ اكد على موقف الرئيس الحريري بالتمسك بحكومة من 18 وزير لا ثلث معطل فيها دعا كافة الاطراف الى التعالي عن الأنا السياسية والتعاون مع الرئيس الحريري لتشكيل حكومة بأقرب وقت وإنقاذ ما تبقى لنا من لبنان " .


وجاء في كلمة حشيشو :

في الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير مدينة صيدا من رجس الاحتلال الاسرائيلي نقف اليوم وقفة اجلال وإكبار تحية الى الشهداء المقاومين من ابناء المدينة الذين روت دماؤهم ارض المدينة فأثمرت انتصارا على العدو الغاشم ..

اولئك الرجال الابطال الذين اطلقوا الشرارة الاولى للمقاومة المدنية من ارض العزة بوابة الجنوب صيدا وسطروا بدمائهم ملاحم بطولية لقنت العدو درسا قاسيا فأصبح تاريخ ١٦ شباط محطة مضيئة من محطات النضال التي شهدتها المدينة وإحدى ثوابتها الوطنية تكرس من خلالها عروبتها وصمودها ومقاومتها ..


كما اننا ايضا لا يسعنا في هذه المناسبة الا ان نستذكر رجالات المدينة الكبار بدءا من الرئيس الراحل رياض الصلح مرورا بالشهيد معروف سعد والراحلين نزيه البزري ومصطفى سعد وصولا الى رجل الاستقلال الثاني الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قاد مقاومة من نوع اخر ضد العدو الاسرائيلي من خلال تأمين مقومات الصمود لاهالي المدينة ولاحقا من خلال اعادة اعمار ما دمرته ايادي العدو الغاشم ومن خلال مشاريعه التنموية فكانت صيدا نموذجا في الوطنية من خلال نسيجها الصيداوي المتعاون فيما بينه وفي الصفوف الامامية يدا واحدة اندحر امام صلابته وصموده العدو الاسرائيلي ململما اذيال هزيمته .


وإذ نستذكر شهداء من ابناء المدينة نستذكر ايضا الاسرى و المعتقلين الذين كانوا عنوانا في الصمود والنضال ومقاومة العدو ومن بينهم المناضل المرحوم المسؤول التنظيمي السابق لمنسقية تيار المستقبل في الجنوب محي الدين جويدي ( ابو عزو ) فألف تحية لروحه ولكل اولئك الذين افتدوا هذه المدينة وارض الوطن بأرواحهم .


واليوم وبعد ستة وثلاثين عاما ما أحوج الوطن لهذا النموذج الصيداوي للخروج من ازماته ما احوجنا ان نكون جميعا مواطنين لبنانيين بكل ما للكلمة من معنى نغلّب مصلحة هذا الوطن على ما عداها لانتشاله من هوّة ازماته التي تتعمق يوما بعد يوم فكم اضعنا الفرص ولا نزال في امكانية تشكيل حكومة انقاذ في أقرب وقت واننا اذ نؤكد على الموقف الاخير للرئيس سعد الحريري بتمسكه بحكومة من ١٨ وزيرا لا ثلث معطل فيها ندعو كافة الافرقاء التنازل عن " الأنا السياسية " والمحسوبيات الضيقة والتعاون مع الرئيس الحريري لإنقاذ ما تبقى لنا من لبنان .




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2021 12:16