كورونا في لبنان ساعة بساعة

511398

إصابة مؤكدة

6959

وفيات

429616

شفاء تام

18 شباط 2021 | 11:14

أمن وقضاء

استجواب فنيانوس بملف المرفأ الى الثلاثاء المقبل ومواجهة بين صليبا والنداف غداً



قرر المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي فادي صوان ، تكرار دعوة الوزير السابق يوسف فنيانوس لاستجوابه كمدعى عليه في الملف، وذلك بعدما تبين ان إبلاغه موعد جلسة اليوم لم يكن قانونيا.

وحدد صوان يوم الثلاثاء النقبل في ٢٣ شباط الجاري جلسة جديدة لاستجواب فنيانوس.

في المقابل، يُجري القاضي صوان غدا الجلسة مواجهة بين مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا المدعى عليه في الملف والرائد جوزف النداف الموقوف في القضية، على ان يقرر بعد الجلسة توقيف صليبا او تركه بسند إقامة على ما ذكرت مصادر قضائية.

ووفق المصادر نفسها فان صوان ينتظر بتّ محكمة التمييز الجزائية بطلب الوزيرين السابقين النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر نقل الدعوى من يد القاضي صوان الى قاض آخر، لاستدعائهما كمدعى عليهما في حال ردت المحكمة طلبهما، مشيرة الى انه في ضوء قرار"التمييز" المتوقع صدوره الاسبوع المقبل ، يبنى على الشيئ مقتضاه.

وكان صوان قد ارجأ اليوم ايضا استجواب المدير الاقليمي السابق في الجمارك موسى هزيمة الى الاول من شهر آذار المقبل بعدما ابرز وكيله معذرة طبية تفيد بانه في المستشفى.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2021 11:14