18 شباط 2021 | 19:16

المنسقيات و القطاعات

أجهزة ضخّ أوكسيجين لعدد من بلديات الإقليم بتوجيهات من الحريري

خديجة الحجار - إقليم الخروب 

بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري، وفي ظلّ الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان والإنتشار الواسع لفيروس كورونا الذي يبيد ويقتل الكبير والصغير على السواء، وتخفيفاً لما تعانيه البلديات من شحّ في الموارد والأموال لمواجهة هذا الفيروس القاتل، قامت منسقية جبل لبنان الجنوبي بتسليم تسعة أجهزة ضخّ الأوكسيجين لخلايا الأزمات لكل من البلديات التالية: برجا، شحيم، كترمايا، داريا، الناعمة - حارة الناعمة، بعاصير، البرجين، الزعرورية، وعين الأسد - الشميس – المعنية – المرج.

على أن يستمر تسليم باقي أجهزة ضخ الأوكسيجين في الأيام المقبلة للبلديات التي تقدّمت بطلب المساعدة، على أمل أن تساهم في حماية الأهالي من هذا الوباء وإعطاء جرعة أمل للتغلّب عليه.

وفي الإطار نفسه، تسلّمت إدارة مستشفى عثمان في فريسين - كترمايا عصر اليوم جهاز ضخّ أوكسيجين خاص بالمستشفيات، إضافة إلى أدوية التهاب خاصة لمرضى الكورورنا على أن تُعطى مجاناً لمرضى المستشفى.

وشارك في التسليم منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال، عضوا مكتب المنسقية أحمد الجنون وحسن دمج، منسق قطاع التنمية الاجتماعية محمد سعد الشيخ سعد ، حيثكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة مستشفى عثمان هيثم علوان، المدير الإداري للمستشفى بهيج عليوان، المدير الطبي الدكتور نديم القعقور.

وتوجّه سرحال في كلمة له بإسم منسقية جبل لبنان الجنوبي بالشكر لدولة الرئيس سعد الحريري على الجهود والمبادرات التي يبذلها في مساعدة أبناء الوطن والوطن على السواء استكمالاً لمسيرة الشهيد الرئيس رفيق الحريري التي بدأها وعمل على تحقيقها على مساحة الوطن من أجل لبنان.

كما شكر جمعية بيروت للتنمية بشخص رئيسها الحاج احمد هاشمية لتقديمه أجهزة ضخّ الأوكسيجين، على أمل مزيد من المساعدات لأهلنا في ربوع الوطن.

وتوجه إلى أبناء الإقليم خاصة ولبنان عامة أخذ كامل الحيطة والحذر والوقاية القصوى والإلتزام بضرورات التباعد الإجتماعي منعاً لمزيد من الانتشار للفيروس والمسارعة إلى تسجيل أسمائهم على المنصة المخصصة للقاح كورورنا التي أطلقتها وزارة الصحة للوصول إلى مناعة القطيع والتغلّب على هذا الفيروس القاتل.

من جهته شكر عليوان الرئيس سعد الحريري ورئيس جمعية بيروت للتنمية أحمد هاشمية على مبادراتهما وتطلعاتهما الدائمة تجاه أبناء الوطن، وأكد أن مستشفى عثمان الموجودة في ربوع منطقة إقليم الخروب كانت وستبقى عنواناً للصحة أولاً، واضعين امكانياتهم في خدمة أبناء الإقليم والجوار.





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2021 19:16