كورونا في لبنان ساعة بساعة

513006

إصابة مؤكدة

6995

وفيات

432548

شفاء تام

25 شباط 2021 | 19:54

أخبار لبنان

عراجي لـ"مستقبل ويب": من حق النواب الحصول على اللقاح ولكن ضمن مراكز التلقيح المعتمدة!

عراجي لـ



اعتبر رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في حديث لـ "مستقبل ويب" أن "الخروقات التي حصلت في الأيام الأخيرة بشأن حملة التلقيح لا يجب أن تؤثر على مسار الحملة"، مشيرا الى أن " يجب أن يتم تصليح الخلل الذي جرى وهذا بدأ في الحصول أساسا حيث المنصة أصبحت جيدة بعد تعثر في الأيام السابقة وهذا ما يحصل دائما من إرباك في كل شيء عندما يتم فعله لأول مرة".

وفي شأن تلقيح النواب، شدد عراجي على أن "صحيح أن أغلب الذين تلقحوا هم فوق الـ ٧٠ سنة، وهذا حق لهم ولكن كنت أفضل أن يتم تلقيحهم في المراكز المتفق عليها في الخطة"، لافتا الى أن "وزير الصحة قال بأن مجلس النواب هو مكان سيادي وسيقوم بهذه الخطوة في أماكن أخرى وهذا حق له".

وفي شأن إن كان البنك الدولي يعلم بهذه الخطوة من قبل، كشف عراجي أن "عندما حصلت عملية تلقي اللقاح كان لدينا جلسة مشتركة كلجنة صحة نيابية مع لجنة المال والموازنة وكنا نناقش في وقتها قرض البنك الدولي بشأن الأسر الأكثر فقرا، وكان هناك مراقبون عن الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في مجلس النواب في مبنى المكاتب، ولا أعلم ان كان قد جرى التواصل مع البنك الدولي بشأن هذه الخطوة من قبل المراقبين".

وكشف عراجي أن "نسبة التلقيح لا تزال منخفضة لأن الكميات لا تزال قليلة ولا زلنا في البداية ومن المتوقع أن يصل مطلع الأسبوع المقبل دفعة من لقاح استرزنيكا وهناك دفعة أيضا ستليها لان الدولة تواصلت مباشرة مع الشركة وحجزت لقاحات إضافية للقاحات التي تم حجزها على منصة covax"، لافتا الى أننا "بحاجة الى أكثر من ١٠ ملايين لقاح في لبنان".

خالد موسى 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 شباط 2021 19:54