28 شباط 2021 | 18:23

أخبار لبنان

"متعاقدو الأساسي": لا تراجع عن الإضراب المفتوح

أعلنت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي، استمرار الاضراب المفتوح في المدارس الرسمية الذي بدأ في 7 كانون الثاني الماضي أي منذ شهر و22 يوما ولا زال مستمرا حتى إصدار وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال القاضي طارق المجذوب قرارا باحتساب كامل العقود للاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم.

ولفتت في بيان، الى أن "الاساتذة بانتظار انعقاد جلسة الهيئة العامة للمجلس النيابي لاقرار القانون المعجل المكرر لاحتساب كامل العقود"، محملة الوزير المجذوب "الظلم اللاحق بالاساتذة المتعاقدين وبكل ما ينتقص من لقمة عيش عائلاتهم، فهو لا يراهن بحق الاساتذة وحسب بل بالعام الدراسي لآلاف التلاميذ الذين هم حاليا بتعليم اونلاين مع وقف التنفيذ بسبب الاضراب المفتوح".

واكدت رئيسة اللجنة نسرين شاهين "ألا تراجع عن الحقوق وإن كان من مكان للتوفير على خزينة الدولة فليكن من سارقي هذا البلد وليس من جيبة المعلم المتعاقد الذي ليس لديه أدنى حقوق، وما يطالب به بالكاد يكفي لشراء خبز لاولاده، وبين الموت بصمت والعودة الى الشارع الخيار اتخذ والاستعدادات جارية للنزول الى الشارع والاعتصام قريبا جدا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 شباط 2021 18:23