1 آذار 2021 | 13:23

أخبار لبنان

"أنا قادر "..فيديو لـ"للمركز التربوي"

أنجز قسم الخدمات النفسية والاجتماعية في المركز التربوي للبحوث والانماء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومشروع كتابي الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) ، سلسلة أنشطة رقمية تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي، وهي أنشطة موجهة للمتعلمين انطلاقا من برنامج الدعم النفسي الاجتماعي ، ومن الأبعاد الأساسية.

ويركز المنتج الرقمي الرابع وهو فيلم فيديو قصير على البعد الاندماجي وتطوير رؤية ايجابية نحو المستقبل، خصوصا على أهمية تحقيق الأهداف والمثابرة، وأن يثق الفرد بقدراته وإمكاناته وعنوانه:" أنا قادر" .

ودعا المعلم التلاميذ من خلال القصة التي يطرحها الفيديو القصير، إلى التفكير في الأمور التي يستطيع كل منهم السيطرة عليها، وعرض رسم دائرة مقسمة ألى أربعة أجزاء، يدون المتعلم في الجزء الأول من هو وما يحب ، وفي الجزء الثاني ما هي مهاراته الذاتية وقدراته، وفي الجزء الثالث ما هي واجباته ونقاط القوة لديه، وفي الجزء الرابع من يمكن ان يساعده على الإنجاز .

ولدى جمع هذه الخارطة من المعطيات، يتأكد المتعلم أنه يتمتع بقدرات كبيرة للقيام بواجباته المدرسية، وليلعب مع رفاقه وليعمل على إتمام فروضه والإستعانة بعائلته او برفاقه من أجل الإنجاز . ما يعني أنه متعلم قادر على القيام بواجباته باستخدام قدراته على الإنجاز، وإتمام واجباته في الحالات الصعبة .

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المعلمين والمتعلمين والأهل إلى مشاهدة هذا الفيديو عبر الضغط على الرابط الآتي :

https://youtu.be/PVnTHLq_ap0


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 آذار 2021 13:23