كورونا في لبنان ساعة بساعة

513006

إصابة مؤكدة

6995

وفيات

432548

شفاء تام

3 آذار 2021 | 16:08

أخبار لبنان

هل يشارك لبنان في زيارة البابا الى العراق؟

هل يشارك لبنان في زيارة البابا الى العراق؟

جاء في "المركزية":


رغم الهجوم الصاروخي، الذي استهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار، أكد البابا فرنسيس أنه سيقوم بزيارته العراق. ومن المتوقع ان يصل البابا الى العراق يوم الجمعة في زيارة تستمر أربعة أيام يزور خلالها بغداد وسهل أور ومدينتي أربيل والموصل وقرقوش في سهل نينوى، وسط حماية مشددة، أعلن مدير المكتب الصحافي للفاتيكان ماتيو بروني لوكالة نوفا الايطالية ان البابا فرنسيس قد يستخدم سيارة مصفحة خلال تنقلاته.

وقد جرت العادة، خلال زيارة البابا إلى المنطقة أن يواكب البطريرك الماروني وكبار المسؤولين الروحيين ويشاركون بوفود رسمية وشعبية، لكن بسبب جائحة كورونا ستكون المشاركة من لبنان مختصرة جدا. وفي السياق، أكد راعي الكنيسة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي لـ"المركزية" انه لن يشارك شخصياً في الزيارة، كما لم يشكل اي وفد رسمي بسبب جائحة كورونا، فلا أحد يتحمل المسؤولية على عاتقه، إنما جرى التعميم على الكنائس لمن يرغب، وأبدى البعض رغبتهم في المشاركة بمبادرة فردية".

وخصّ البابا فرنسيس، العراق بأول زيارة خارجية له منذ تفشي جائحة الفيروس التاجي، وتعد في الوقت ذاته أول زيارة لحبر أعظم إلى البلد العربي. وللمناسبة أصدر الفاتيكان ميدالية، تحتوي على نهري دجلة والفرات ونخلة، وترمز إلى النبي إبراهيم وهو يغادر مدينة أور السومرية التي ولد فيها.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آذار 2021 16:08