8 آذار 2021 | 15:35

أخبار لبنان

"جمعية قل لا للعنف"في يوم المرأة: لعدم تهميش دورها

دعت " جمعية قل لا للعنف "في بيان بمناسبة ٨ اذار يوم المرأة العالمي المساعدة من قبل السلطات اللبنانية الى "عدم تهميش دور المرأة "، داعية أيضا نساء لبنان الى الاستمرار المطالبة بحقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية و "الترشح لمقاعد الانتخابات النيابية القادمة في المناطق كافة ليكون دور المرأة اللبنانية اكبر بالمشاركة في صناعة القرار السياسي والاقتصادي في لبنان .

وتؤكد الجمعية رفضها كافة انواع التمييز والتهميش ، وتعنيف النساء في لبنان الذي أصبح ثقافة يومية ونمط حياة ، ويجب الاعتراف والتركيز بإعادة تقييم بنية المجتمع اللبناني بأكمله ، وعلينا الاعتراف ان المرأة هي شريكة على قدم المساواة مع الرجل في جميع جوانب الحياة .

ورأت جمعية قل لا للعنف أن أصبحت ثقافة تعنيف وقتل النساء منتشرة في لبنان في الاونة الاخيرة في زمن انتشار جائحة كورونا الخطيرة وانهيار الاوضاع الاقتصادية في لبنان، كما ترفض الجمعية التعدي الدائم على الصحافيات والمراسلات بنقلهم للاحداث في لبنان ،

وتطالب الجمعية من السلطات اللبنانية، وضع حد لقتل النساء نتيجة العنف الاسري ، وايضا" ملاحقة جميع متحرشين ومغتصبين النساء و أقرار قوانين تحمي وتساعد المرأة في لبنان .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 آذار 2021 15:35