13 آذار 2021 | 14:15

أخبار لبنان

بهية الحريري تتمنى على متعاقدي التعليم الرسمي تعليق إضرابهم

التقت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي برئاسة الأستاذة نسرين شاهين وحضور ممثلي المحافظات في اللجنة وممثل عن الأساتذة المتعاقدين والمستعان بهم في التعليم الثانوي .

عرض الوفد مع الحريري موضوع اقتراح القانون المعجل المكرر الذي يرمي الى احتساب ساعات المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم في القطاع التربوي في ظل جائحة كورونا بحسب الساعات المنصوص عليها في العقود السنوية واحتسابها كاملة .

وبعد اتصالات اجرتها الحريري مع المعنيين بهذا الموضوع ، تبلغ الوفد منها انه سيتم تحويل هذا القانون من صيغة معجل مكرر الى اللجان المشتركة مما يتيح وضعه على جدول اعمال اول جلسة للهيئة العامة للمجلس النيابي والمرتقبة في وقت قريب ومما يضمن عرضه للتصويت عليه بغية اقراره .

واكدت الحريري للوفد أنها ستتابع هذا الموضوع بما يضمن حصول الأساتذة المتعاقدين على عقودهم كاملة ، متمنية عليهم تعليق اضرابهم المفتوح حرصاً على مصلحة الطلاب والعام الدراسي .


رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 آذار 2021 14:15