13 آذار 2021 | 22:31

عرب وعالم

بين "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون".. أي اللقاحات أكثر فعالية؟

سئل كبير خبراء الأوبئة الأميركيين دكتور أنتوني فاوتشي عن خياره المفضل بين لقاحات كورونا الثلاثة: فايزر، موديرنا، وجونسون أند جونسون، فرد بالقول "إن اللقاحات الثلاثة فعالة".


وتلقى فاوتشي السؤال خلال مقابلة تلفزيونية حول المسار الذي ينبغي أن تتبعه أميركا خلال أزمة كورونا، للعودة إلى الوضع الطبيعي.


وأوضح فاوتشي خلال اللقاء الذي يبث على قناة "سي بي أس"، أن أهم شيء ينبغي أن يفعله الشخص هو الحصول على التطعيم بأسرع ما يمكن لحماية نفسه وعائلته ومجتمعه.


وأضاف في معرض رده على السؤال"لا خيار مفضلا لدي. لقد أخذت موديرنا لأنه اللقاح الذي تم توزيعه علينا في معاهد الصحة العامة، وإذا زودونا بلقاح آخر لأخذته فورا".


وقال فاوتشي إنه غير متأكد مما إذا كانت أميركا ستقضي على وباء كوفيد-19 تماما، لكنه أضاف "أنا متأكد تماما من أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في خاتمة المطاف".


واعتبر فاوتشي أن لإدارة الرئيس جو بايدن دورا في النجاح الذي تحقق على صعيد مواجهة الفيروس.


وتمكنت الولايات المتحدة، بحلول الجمعة، من تطعيم أكثر من 100 مليون شخص، كما أقر الكونغرس حزمة تحفيز ضخمة لدعم الاقتصاد ومساعدة الأسر التي تضررت كثيرا من الوباء.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 آذار 2021 22:31