14 آذار 2021 | 11:38

أخبار لبنان

رسالة دعم للجيش وقائده من صيادي صيدا على صفحات بحرها

رسالة دعم للجيش اللبناني وقائده العماد جوزيف عون وجهها صيادو الأسماك في صيدا على صفحات مياه بحرها بمسيرة مراكب شارك فيها عشرات الصيادين يتقدمهم رئيس نقابة صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل واعضاء مجلس النقابة وشارك في جانب منها نقيب الغواصين المحترفين محمد السارجي.

وضمت المسيرة البحرية اكثر من 15 مركب صيد ابحرت من حوض الصيادين في حرم ميناء صيدا القديم ترفع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية وصورا للعماد قائد الجيش على وقع بث الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت ، واتجه المشاركون فيها بمراكبهم الى محيط قلعة صيدا البحرية، قبل ان يعودوا ادراجهم من جديد الى رصيف الميناء حيث أدوا التحية للمؤسسة العسكرية وقائدها .

واثر المسيرة قال نقيب الصيادين نزيه سنبل " هذه المسيرة عفوية ، اقل شيء يمكن ان نقوم به تجاه من حافظ على المؤسسة العسكرية ، المؤسسة  الوحيدة الضامنة للوطن وللمواطن في حين نرى باقي المؤسسات وقد سقطت ارضا بسبب اداء مسؤولين.  لذلك فإن الخطاب الاخير الجبار لقائد الجيش جعل الشعب يؤيده ويتمسك به لانه نابع من مؤسسة وحيدة ضامنة للشعب وهو حذر المسؤولين وقال لهم الى اين انتم ذاهبون ؟".

واضاف"  عندما تهاوت المؤسسات لم يبق لنا سوى المؤسسة العسكرية الحاضنة لكل الشعب اللبناني والتي لم يكن لها يوما اي هدف سياسي او اي تبعية لاي زعيم ، فهي للشعب ، والعسكر هو من الشعب. لذلك نحن اليوم تضامنا مع قائد الجيش العماد جوزيف عون قمنا بهذا التحرك، حتى نقول له اننا متضامنون متكاتفون معه وندعمه معنويا بأقل ما يمكن، لانه يرعى هذه المؤسسة بحكمة ولا يميز بين مواطن وآخر. ونحن اليوم املنا كبير بالعماد جوزيف عون ان يبقى على موقفه الثابت حتى ينتشل هذا البلد من هذه "القذارة الموجودة " من بعض المسؤولين الذين اودوا بالبلاد الى الهاوية فماذا ينتظرون؟. اليوم الشعب يتطلع الى ان يعيش .. ولا يريد سوى العيش الكريم ، والمؤسسة العسكرية كانت وستبقى الراعية لكل اللبنانيين" .

رأفت نعيم









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 آذار 2021 11:38