23 آذار 2021 | 14:16

أخبار لبنان

"بازار المحبة " في "سان نيقولا - لبعا" يقدم "كسوة العيد" للأطفال مجاناً

في ظل الظروف الاقتصادي والمعيشية الصعبة التي ترهق رب العائلة وعلى ابواب عيد الفصح المجيد ، وشعوراً منه مع العائلات الفقيرة والمحتاجة  اطلق  المكتب الاجتماعي في "مدرسة ليسيه سان نيقولا " - لبعا  " بازار المحبة " لتقديم كسوة العيد من ثياب اوروبية جديدة ومستعملة مجاناً للأطفال لمن يحتاجها وذلك بدعم من "مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ومؤسسة صاصي وجمعية بنين وبلدية لبعا وجمعية ارضي للتنمية وجمعية boulogne liban amitie " .

وجرى افتتاح هذا "البازار " برعاية وحضور  راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد ، ومشاركة رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس ورئيس اقليم كاريتاس صيدا الزهراني ياسر سميا  وممثلين عن الجمعيات المشاركة واهالي من صيدا والجوار وجزين  واقليم الخروب وبعض مناطق الجنوب وكان في استقبالهم مدير المدرسة الأب جهاد فرنسيس .

وعبّر المطران حداد في كلمة له بالمناسبة عن " فرحه لهذا العمل وحزنه الكبير لما آلت اليه اوضاع اللبنانيين " مثمناً التعاون بين ابناء المجتمع على كافة طوائفهم للنهوض من هذه الازمة ، ومشجعا كل المبادرات الانسانية التي تساعد الانسان على الاستمرار في العيش . وشكر كل المنظمين وعلى رأسهم " الاب جهاد فرنسيس صاحب الهمة والمبادرات النيرة ".

وأثنى رومانوس بإسم بلدية لبعا على هذه النشاطات الاجتماعية مؤكداً وقوفه دائماً الى جانب الاشخاص الذين يقومون بهكذا مبادرات ومهنئاً مدرسة ليسيه سان نيقولا التي اعتبر انها "منارة في المنطقة بشخص مديرها الاب فرنسيس السباق في خلق مناسبات تجمع الناس من كل الطوائف".

وشهد " بازار المحبة " في أيامه ألولى اقبالاً لافتاً من الزوار من مناطق عدة بحسب ما اشار الأب جهاد فرنسيس الذي قال ان اكثر من 400 عائلة زارت حتى الآن هذا البازار جاؤوا من مناطق " الجية وصيدا والزهراني وجزين ووصولا الى رميش الحدودية " ، لافتاً الى ان البازار سيستمر بعد الأعياد .

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 آذار 2021 14:16