23 آذار 2021 | 18:50

أخبار لبنان

المجذوب يوقع مع "اليونسكو" خطة العمل السنوية لدعم التربية

وقع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب ومديرة المكتب الإقليمي لليونسكو السيدة كوستنزا فارينا ، خطة العمل السنوية لليونسكو بالتعاون مع وزارة التربية ، وذلك في حضور المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق ومديرة الإرشاد والتوجيه السيدة هيلدا الخوري ، ومسؤولة برنامج التربية في لبنان التابع لليونسكو الدكتورة ميسون شهاب .

وتتضمن الخطة محاور عدة ابرزها ، الإستجابة للأزمة الناتجة عن فيروس كورونا ، وتوفير الدعم التقني لتطوير الخطة الخمسية للوزارة وللقطاع التربوي في لبنان ، وتأمين الدعم للمديرية العامة للتعليم العالي ، وإعادة تأهيل المؤسسات التربوية المتضررة من انفجار المرفأ ، ودعم التعليم النوعي.

وتوجه الوزير المجذوب بالشكر والتقدير من منظمة اليونسكو ممثلة بمديرة المكتب الإقليمي وفريق العمل ، على التعاون المستمر والدعم ، آملا أن تؤدي محاور الخطة إلى تحقيق خطوات نوعية في تحسين أداء الإدارة والمعلمين والمؤسسات التربوية ، مما يرفع القدرة على الإستجابة لمقتضيات المرحلة صحيا وتربويا وإداريا .

فروقات التعاقد :

من جهة ثانية أصدر الوزير المجذوب قرارا قضى بإعطار فروقات أجر الساعة للمتعاقدين للتدريس في المدارس الرسمية المنتشرة في المناطق كافة من حملة الإجازات الفنية ، وذلك بعدما تم رفع أجر الساعة من 18000 ليرة إلى 20000 ليرة . وتغطي الفروقات ساعات التدريس لهؤلاء الأساتذة عن كل من الاعوام الدراسية 2017/2018 ، 2018/2019 ، 2019/2020 .

وأرفق الوزير قراره التنفيذي بلوائح رفعها إليه المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق ، أعدتها مديرية التعليم الأساسي والمناطق التربوية .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 آذار 2021 18:50