كورونا في لبنان ساعة بساعة

515088

إصابة مؤكدة

7027

وفيات

433987

شفاء تام

8 نيسان 2021 | 16:00

أمن وقضاء

المرفأ.. تطورات بملف الإخلاءات و "مجلس القضاء" يرد طلب تنحّي القاضي الخوري

المصدر: كاتيا توا

خاص_مستقبل ويب


علم"مستقبل ويب" ان المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار احال الى المدعي العام العدلي القاضي غسان الخوري ٢٥ طلب اخلاء سبيل تقدم بها الموقوفون في الملف. وقد ابدى القاضي الخوري رأيه بشأن تلك الطلبات، بالموافقة على ١١ منها، وهي تعود للموقوفين من عمال الصيانة في المرفأ، فيما طلب رد باقي طلبات اخلاء سبيل ومن بينها الضباط الاربعة والمدراء العامون الموقوفين في القضية. واكدت مصادر قضائية ان القاضي الخوري ابلغ رأيه الى القاضي البيطار الذي سيبت بطلبات اخلاء السبيل يوم الاثنين المقبل. من جهة اخرى، كشفت مصادر مطلعة ان نقابة المحامين في بيروت وبوكالتها عن عدد من المتضررين في الملف تقدمت بطلب الى رئيس مجلس القضاء الاعلى طالبة فيه تنحية المدعي العام العدلي في ملف المرفأ القاضي غسان الخوري كونه مكلفا بالملف من قبل النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الذي اعلن تنحيه اساسا عن متابعته. وكان القاضي الخوري قد ابدى رأيه بطلب تنحيه، مشيرا الى انه وضع يده على الملف استنادا الى قرار توزيع الاعمال في النيابة العامة التمييزية التي تضم تسع قضاة، وان هذا القرار صادر منذ العام ٢٠١٩ .

وعلم ان رئيس مجلس القضاء الاعلى رد طلب نقابة المحامين بعدما اعتبر ان القاضي الخوري وضع يده على الملف بموجب قرار توزيع الاعمال وفقا للاصول.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 نيسان 2021 16:00