كورونا في لبنان ساعة بساعة

515088

إصابة مؤكدة

7027

وفيات

433987

شفاء تام

8 نيسان 2021 | 19:30

أخبار لبنان

النحّاس تلتقي اندية وجمعيات من الإقليم: الرئيس الحريري ضحّى كرمى الوطن المواطن

خديجة الحجار


زارت المنسق العام المركزي لشؤون المجتمع المدني في تيار المستقبل (الهيئة الرئاسية) ميرفت النحّاس، مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل، حيث التقت رؤساء أندية وجمعيات من مختلف قرى وبلدات إقليم الخروب.


وكانت في بداية اللقاء كلمة للمنسق العام لجبل لبنان الحنوبي وليد سرحال الذي رحّب بنحاس في الإقليم، وقال: ننطلق اليوم مع المجتمع المدني ونجتمع بكم لنكوّن مجموعة ناشطة في سبيل العمل المجتمعي الفاعل، وهي خطوة ارتآها الرئيس سعد الحريري لنكون على تواصل تام بهدف الوصول إلى حاجيات المناطق وناسها.


ثم تحدّثت النحّاس، فشرحت آلية العمل التي سيُعمَل بها في هذه المنسقية، وقالت: المجتمع المدني يمثّل كل شخص منّا، له حقوق وعليه واجبات، والرئيس سعد الحريري من أكثر الأشخاص الذين ضحّوا كرمى الوطن والمواطن اللبناني وإلى جانب المجتمع الذي ثار وطالب بأبسط حقوقه، لذلك ارتأى إنشاء هذه المنسقية التي تُعنى بشؤون المجتمع المدني والمواطن اللبناني بعيداً عن الطائفية والمذهبية.


وأكدت النحّاس أن المجتمع المدني لديه مشاكل جمّة خاصة في ظل هذه الأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان، لا سيما وأن خيرة الشباب يتركون وطنهم ويهاجرون لتأمين لقمة العيش لهم ولعائلاتهم.


وشدّدت على أنّ المنسقية موجودة لخدمة المواطنين والجمعيات، مؤكدة "أننا سنساعد ضمن امكانياتنا وضمن طاقاتنا"، معتبرة أن هذا اللقاء هو خطوة أولى سيُصار بعدها إلى لقاءات متتالية وورش عمل للوصول إلى المبتغى.


وكانت مداخلات لممثلي الأندية والجمعيات عرضوا فيها لحاجاتهم وقدّموا تصوّرات للمراحل المتلاحقة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 نيسان 2021 19:30