كورونا في لبنان ساعة بساعة

530217

إصابة مؤكدة

7390

وفيات

473114

شفاء تام

19 نيسان 2021 | 11:03

أمن وقضاء

"المستقبل" ومناصروه يحتشدون امام"عدلية بيروت": جئنا للمطالبة بإعادة الهيبة الى القضاء

تزامناً مع إنعقاد مجلس القضاء الاعلى لاتخاذ قرار بشأن تجاوزات القاضية غادة عون، إحتشد امام قصر العدل في بيروت مناصرون من تيار المستقبل دعما للقضاء وللنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

وتحدث المنسق المركزي لقطاع المحامين في تيار المستقبل المحامي عماد السبع ل"مستقبل ويب"،فقال:" جئنا اليوم لنقول لا لتسييس القضاء والعمل معا لاعادة الهيبة الى القضاء، وواجبنا ان نعيد للقضاء مصداقيته وهيبته".

ويترافق التجمع امام"عدلية بيروت" مع تدابير امنية مشددة اتخذتها القوى الامنية والجيش، حيث تم قطع الطرقات المحيطة تحسبا لاي مواجهة قد تحصل مع دعوة مناصري التيار الوطني الحر وغادة عون الى التجمع امام" عدلية بيروت" ظهرا.

في المقابل، تعقد وزيرة العدل في حكومة تصريف الاعمال ماري كلود نجم منذ الساعة العاشرة صباحا، اجتماعا امنيا _قضائيا "لتفعيل التنسيق ضمانا لحسن تطبيق القانون". ويحضر الاجتماع عددا من قادة الاجهزة الامنية وممثلين عنها في ظل غياب القاضي عويدات الذي اعتذر عن الحضور بسبب تزامن الاجتماع مع اجتماع مجلس القضاء الاعلى.



تصوير: حسام شبارو


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 نيسان 2021 11:03