كورونا في لبنان ساعة بساعة

666768

إصابة مؤكدة

8701

وفيات

631294

شفاء تام

19 نيسان 2021 | 15:24

أمن وقضاء

"محامو المستقبل" يعتصمون إنتصاراً للقضاء: لتشكيل جبهة مدنية تحميه من "بلطجة" القاضية عون

بالتزامن مع انعقاد مجلس القضاء الاعلى لاتخاذ القرار بشأن تجاوزات القاضية غادة عون، نفذ محامو "تيار المستقبل" وقفة تضامنية مع القضاء اللبناني داخل قصر العدل في بيروت، دعماً له في وجه البلطجة التي تمارسها القاضية عون بدعم من رئيس الجمهورية ميشال عون و"التيار الوطني الحر"، ولا سيما بعد تمردها على قرار رئيسها النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، وقرارات مجلس القضاء الاعلى.

وبالتوازي، اعتصم عدد من مناصري "تيار المستقبل" خارج قصر العدل، بدعوة من منسقية بيروت، التي شدد منسقها العام عمر الكوش، على " ضرورة الوقوف الى جانب القضاء اللبناني من اجل تشكيل جبهة مدنية تحميه من "البلطجة" التي تمارس عليه من قبل القاضية غادة عون بدفع من مستخدميها في السياسة ومرجعيتها السياسية"، مؤكداً "اننا لن نقف مكتوفي الايدي حيال مشهد تدمير حصن من حصون الدولة المدنية، الا وهو القضاء".

ورفع مناصرو "تيار المستقبل" خلال الاعتصام عددًا من الشعارات كان ابرزها: "نعم للقضاء المستقل... لا لقضاء غب الطلب"، "ذكرنا انو الجنرال قلنا العوض على القضاء"، "قدر اللبنانيين انو يواجهوا قضاء عون"، "نعم لاحترام التراتبية القضائية"، "لا للتمرد داخل القضاء"، "لا مكان للمواقف الشعبوية في القضاء"، "غادة عون جريصاتي القضاء ، جرصة جريصاتي عون".




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 نيسان 2021 15:24