كورونا في لبنان ساعة بساعة

530217

إصابة مؤكدة

7390

وفيات

473114

شفاء تام

19 نيسان 2021 | 20:44

أمن وقضاء

بينهم نوح زعيتر و"ابو سلة".."العسكرية" تحكم على المتورطين بـ"إختفاء" كوكايين من "مكافحة المخدرات"

بتّت المحكمة العسكرية الدائمة في ملف اختفاء خمسة كيلوغرامات من الكوكايين وفي مستودع مكتب مكافحة المخدرات المركزي قبل نحو عام ونصف العام، بعدما استجوبت في جلسة سابقة اربعة متهمين من العسكريين بينهم رئيس المكتب السابق وهو برتبة عقيد ومساعده برتبة رائد، ليتبين ان الكمية التي"تبخرت" جرى بيعها الى كل من المتهم الفار علي زعيتر الملقب ب"ابو سلة" ومنه الى المتهم الفار نوح زعيتر.

واصدرت المحكمة برئاسة العميد الركن منير شحادة حكما في القضية فحكمت على رتيب التحقيق المؤهل اول ناصر ش. بالسجن ٧ سنوات اشغالا شاقة مع التجريد وتغريمه ١٥ مليون ليرة. وقضى الحكم بسجن رئيس القلم المؤهل محمد ش. مدة ٣ اشهر وبغرامة مليون ليرة.

وجرمت المحكمة رئيس المكتب العقيد ه. م. بالسجن شهرين وبغرامة مليون ليرة فيما حكمت على مساعد الاخير الرائد أ. س. بالسجن ١٠ أيام مع غرامة ٥٠٠ ألف ليرة.

وقضى الحكم غيابيا بسجن نوح زعيتر و"ابو سلة" اشغالا شاقة مؤبدة مع تجريدهما وتغريم كل منهما مبلغ مئة مليون ليرة. كما حكمت غيابا على محمد ع. بالسجن الؤبد اشغالا شاقة مع غرامة ١٠ ملايين ليرة.

وأُسند الى رتيب التحقيق وبهذه الصفة اقدامه مع الفارين الثلاثة على الاتجار وترويج المخدرات من خلال اختلاس كمية من المخدرات المضبوطة وبيعها بالاشتراك مع محمد و"ابو سلة" الذي بدوره باعها الى نوح زعيتر. كما اقدم رتيب التحقيق على دس كتابات غير صحيحة وتحريف زنة الكوكايين (11 كيلوغراما قائم)واعتماده الحيلة لمنع اكتشاف هذا الاختلاس عبر استخدام وزن المشدّات لتعويض وزن الكوكايين المختلس، فيما عمد محمد الى الاشتراك معه في عملية بيع المخدرات ل"ابو سلة" الذي باعها بدوره لنوح زعيتر، اما رئيس المكتب فقد اتهم بالاهمال في القيام بواجباته الوظيفية ومخالفة التعليمات العسكرية والقانون بفضّ مضبوط دون إطلاع القضاء مؤخرا بذلك تطبيق القضاء للقوانين فور اكتشاف الجرم وتنظيم محضر عدلي دون مراجعة القضاء وتدوين مندرجات محضر عدلي بوقت لاحق للتواريخ المثبة فيه. اما مساعدر رئيس المكتب وهو برتبة رائد فقد اسند اليه مع رئيس القلم مخالفة التعليمات العسكرية بقيام الاول على الاهمال في متابعة اعمال التحقيق التي كان يجريها رتيب التحقيق تحت اشرافه في حين ان رئيس القلم المولج بنقل المضبوطات الى المستودع قد ابقاها في مكتبه لثلاثة ايام قبل نقلها الى المستودع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 نيسان 2021 20:44