كورونا في لبنان ساعة بساعة

530217

إصابة مؤكدة

7390

وفيات

473114

شفاء تام

21 نيسان 2021 | 12:51

إقتصاد

هل تقفل مراكز"المعاينة الميكانيكية"؟

شدد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ضرورة الغاء جزء كبير من المعاينة الميكانيكية وتعليقها لمدّة عام".

وقال خلال مؤتمر صحافي لإتحادات وقطاعات النقل البري في لبنان عن المعاينة الميكانيكية:"وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي كان ايجابياً وطلب منا كاتحاد توجيه كتاب رسمي لم يتم الأخذ به ولم نحصل حتى اليوم على أي جواب"، مطالبا " وزير الداخلية إلى "أخذ قرار لإراحة الناس من الهموم والانتظار ساعات امام مراكز المعاينة، وذلك بوقف العمل بالمعاينة الميكانيكية لمدّة عام واحد وفتح حوار مع الاتحادات المعنية بهذا الشأن".

من جهته، أشار رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس إلى أن "هناك كمّ هائل من السمسرات والتجارة أمام مراكز المعاينة الميكانيكية وذلك بمنطق أن الدولة تأخذ حصّتها، والدّولة ممثلة بالحكومة تشارك في عملية السرقة داخل الميكانيك".

ولفت إلى أن "مركز المعاينة الميكانيكية قريب جداً الى القاضية غادة عون وأقرب من عوكر، وبرسم مدعي عام التمييز والمدعي العام المالي وكافّة القضاء والرؤساء فليقوموا بعملهم لوقف السمسرات، ولن نسكت لأننا معنيين".

وتوجّه طليس الى الرؤساء والمعنيين، بطلب مواعيد للقاء مع اتحاد النقل البري والاتحاد العمالي العام لمناقشة الأوضاع المذرية.

وقال: "نؤجل تنفيذ اقفال مراكز المعاينة الميكانيكية الى يوم الأربعاء القادم، وإكراماً لزملائنا العمال الذين يخافون على لقمة عيشهم نحن نطلب مواعيد مع المعنيين".

وتوجه الى وزير الصحة حمد حسن للفت النظر أن "قطاع النقل البري أولى من غيره باللقاح حمايةً للناس ولعائلاتهم لذلك نرجو تأمين الطعم المضاد لفيروس كورونا للسائقين العموميين في أسرع وقتٍ ممكن".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 نيسان 2021 12:51