21 نيسان 2021 | 17:09

أخبار لبنان

بدء تنفيذ القصر المائي في بقسطا بتمويل من "التنمية الأميركية "

أعلن رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر ان مشكلة النقص في مياه الشفة التي تعاني منها منطقة "شرحبيل" ضمن النطاق الاداري للبلدة هي  في طريقها الى الحل مع البدء بتنفيذ مشروع إنشاء خزان مائي علوي في بقسطا بسعة 300 متر مكعب لتغذية منطقة الشرحبيل، بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية " USAID " وتنفيذ برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان وبالشراكة مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ، وذلك ضمن برنامج تحسين خدمة المياه في الجنوب.

وخلال تفقده اعمال صب ارضية "القصر المائي " قال مزهر "ان هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 185000 الف دولار امريكي، سيؤمن المياه لحوالي 11500 مستفيد وسيشكل حلاً نهائياً لمشكلة المياه التي تعاني منها منطقة الشرحبيل وسيتم انجازه خلال عام. 

اشارة الى ان سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا كانت أطلقت هذا المشروع المائي في بقسطا رسمياً في منتصف كانون الأول الماضي ، حيث عبرت حينها " عن اعتزازها بهذه الشراكة مع البلدية لأنها تبرز أهمية التزام حكومة الولايات المتحدة تجاه الشعب اللبناني".



رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 نيسان 2021 17:09