22 نيسان 2021 | 14:16

أخبار لبنان

عبدو ابو كسم لـ"مستقبل ويب": الفاتيكان يضع يده بيد اللبنانيين

عبدو ابو كسم لـ

اعتبر  رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو ابو كسم ان زيارة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري للفاتيكان ولقائه قداسة البابا هي زيارة مهمة ، وان الفاتيكان يضع يده بيد اللبنانيين ويولي القضية اللبنانية عناية كبرى ويمكن ان يبحث من خلال علاقاته الدولية الواسعة مع كل الدول الصديقة من اجل ايجاد الحلول المناسبة للأزمة اللبنانية .

وقال الأب ابو كسم لـ" مستقبل ويب" : زيارة الرئيس سعد الحريري هي ترجمة طبيعية للعلاقات التي تربط الفاتيكان بلبنان وهي بطبيعة الحال مناسبة لبحث القضية اللبنانية. وانتم تعلمون ان قداسة البابا تكلم عن لبنان في  ثلاث مناسبات: عيد الميلاد وفي لقائه السلك الدبلوماسي المعتمد امام الكرسي الرسولي وفي عيد الفصح ، اي ان قداسته  يولي لبنان اهمية كبيرة لأن لبنان يعني الكثير بالنسبة للفاتيكان .

واضاف : ثانيا نحن نعلم انه كانت هناك علاقة وتواصل دائم  بين الرئيس رفيق الحريري والكرسي الرسولي والمسؤولين في الفاتيكان وأتت هذه الزيارة من قبل الرئيس سعد الحريري في اطار  المضي قدما في هذه العلاقة  .

وقال: بكل الأحوال هي زيارة مهمة واي لقاء لمسؤول لبنان رفيع مع قداسة البابا يفتح الباب لمناقشة الوضع اللبناني بكل ابعاده ومناقشة كل الحلول التي طرحت والتي ربما قد تطرح من اجل الخروج من الأزمة التي نحن فيها . والشيء الواضح والأكيد ان الفاتيكان يضع يده بيد اللبنانيين ويولي القضية اللبنانية عناية كبرى وطبعا للفاتيكان علاقات دولية وقنوات دبلوماسية واسعة وناجحة وفاعلة في كل الدول، ويمكن ان يبحث بهذا الاتجاه مع كل الدول الصديقة له، من اجل ايجاد الحلول المناسبة للأزمة اللبنانية .


 رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 نيسان 2021 14:16