7 أيار 2021 | 09:49

نواب المستقبل

الطبش: لا نية للإستقالة أو اعتذار الحريري... والإحتمالات واردة

أوضحت عضو كتلة "المستقبل" النائب رولا الطبش جارودي أن "تيار المستقبل" قرأ زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان بشكل عام للبنان وهذا ما يهم اليوم الاستياء الذي عبر عنه وزير الخارجية الفرنسي من الطبقة الحاكمة ويأخذون الأمور من النظرة الأكبر وليس ببروتوكولات الزيارة.

وقالت، حديث إلى اذاعة "صوت كل لبنان": " لا أعتقد أن الرئيس سعد الحريري أو أي من فريقه كان له يد في عرقلة تشكيل الحكومة وبات واضحا ان الرئيس المكلف قام بكل الاجراءات الدستورية المطلوبة لاتمام عملية التشكيل وبكل الجهود المطلوبة لتنفيذ المبادرة الفرنسية."

وأكدت  أن هاجس الحريري الرئيسي هو انقاذ البلد والمبادرة الفرنسية تقتضي على عدم تقديم التنازلات على حساب الشعب وهدفه من البداية كان حكومة اختصاصيين تنقذ البلد.

وأشارت الطبش إلى أن تشكيل الحكومة اليوم يعتمد على اتفاق الأطراف الداخلية وعدم استقبال السعودية للحريري حتى الآن لا علاقة له بالتشكيل الداخلي للحكومة ومشكلة السعودية مع السلوك اللبناني وليس مع الحريري.

كما وأكّدت أن حتى الساعة لا يوجد نية بالاستقالة من مجلس النواب ولا لاعتذار الحريري ولكن كل الاحتمالات واردة وذلك أمام التبدلات بالمحاور المتسارعة في المنطقة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيار 2021 09:49