9 أيار 2021 | 11:53

أخبار لبنان

بهية الحريري تهنىء الأرناؤوط على" الدكتوراه" وتطلع من حبلي على أنشطة "كشافة المستقبل"

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط ( مدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا ) الذي أهداها النسخة الأولى من أطروحته " صيدا بين التقليد والحداثة ، دراسة سوسيو – تنموية " التي نال عليها شهادة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية من المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية بدرجة جيد جداً.

واطلع الأرناؤوط الحريري على مضمون الأطروحة التي تسلط الضوء على مواضيع وقطاعات اجتماعية وتنموية في مدينة صيدا ، شاكرا لها دعمها ورعايتها الدائمة له .

ودوّن الأرناؤوط في صدر اطروحته اهداءاً خاصاً للنائب الحريري جاء فيه " الى راعية التربية في لبنان.. الى السيدة الأم بهية الحريري .. لم أمر في دراستي هذه على قطاع من القطاعات في مدينتنا الحبيبة الا ووجدت فيه شاهداً على انجازاتكم.. كل الإحترام والتقدير " .

من جهتها هنأت الحريري الدكتور الأرناؤوط على نيله شهادة الدكتوراه معربة عن اعتزازها به وبما حققه ، ومنوهة باختياره صيدا والعنوانين الاجتماعي والتنموي فيها محوراً لأطروحته ، ومثنية على ما أنجزه فيها من جهد علمي وبحثي وتحليلي وغزارة في المعلومات ذات الصلة لتكون مرجعاً موثوقاً لكل باحث او طالب علم ولتعميم الفائدة منها . وتمنت له التوفيق والمزيد من التميز في حقل اختصاصه .

أنشطة كشفية 

الى ذلك ، اطلعت الحريري من مفتش عام ومفوض الجنوب في جمعية كشافة لبنان المستقبل القائد مصطفى حبلي على الأنشطة الكشفية والتكافلية التي قامت وتقوم بها الجمعية في مدينة صيدا خلال شهر رمضان المبارك ولا سيما " مشروع افطار عابر سبيل" الذي ينفذ بالشراكة مع جمعية سنابل البشرى - فوج البشرى والمستمر حتى نهاية الشهر الفضيل ، وسحور العائلة الكشفية للجمعية.كما اطلع حبلي الحريري على التحضيرات لنشاط.ليلة القدر والذي قال انه وبسبب جائحة كورونا سيستعاض عن مسيرة ليلة القدر هذا العام يوم الأحد 27 رمضان بمشهدية سيارة ستجوب احياء المدينة وصولاً الى ساحة النجمة ليشكل كشافو الجمعية بانورما احتفالية دينية من وحي المناسبة .

وخلال اللقاء سلم حبلي للحريري وبالنيابة عن الرئيس السابق لإتحاد كشاف لبنان القائد جوزيف مارون خليل كتابه " ثلاث سنوات في الاتحاد " موقعاً باهداء خاص منه للحريري تقديرا لجهودها الداعمة للحركة الكشفية في لبنان . ويتضمن الكتاب توثيقاً مدعماً بالصور لمرحلة ترؤس خليل للإتحاد وما شهدته من احداث وانشطة كشفية وتعاون مع الجمعيات المنضوية في الاتحاد ولا سيما مع جمعية كشافة لبنان المستقبل والتي خصص لها حيزاً كبيراً من كتابه . وأجرت الحريري اتصالاً هاتفياً بخليل شكرته فيه على اهدائها الكتاب .

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيار 2021 11:53