25 أيار 2021 | 17:38

أخبار لبنان

دائرة ري لبعا في مصلحة الليطاني: لا قطع لمياه الشفة!

دائرة ري لبعا في مصلحة الليطاني: لا قطع لمياه الشفة!

اوضحت دائرة ري لبعا في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان ان" العطل الذي طرأ على الشبكة سيؤدي الى قطع مياه الري لبلدات قرى شرق صيدا وساحل جزين وليس الى قطع مياه الشفة". 

وجاء في البيان "

عطفا على بياننا السابق ، نفيدكم علما بأنه سيصار الى قطع مياه الري التابعة للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني فقط، وذلك للمدة الزمنية المطلوبة لإصلاح العطل. أما مياه الشفة فستظل متوافرة كعادتها". 

وكانت دائرة ري لبعا في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني اصدرت بيانا اشارت فيه ال  حصول عطل طارئ على الشبكة الرئيسية في مشروع ري صيدا - جزين في بلدة عين المير، حيث تسربت المياه بكمية هائلة بمحاذاة البئر الارتوازي التابع لمياه لبنان الجنوبي في بلدة عين المير و تفاديا" من اختلاط مياه الليطاني مع مياه الشفة ،ما استدعى قطع مياه الليطاني كليا" من كاسر الضغط رقم ٣ الواقع بين كفرفالوس و عين المير و بالتالي قطع مياه الري عن البلدات التالية: عين المير ، بيصور، المحاربية، جنسنايا، القرية، المجيدل، عين الدلب، المية ومية، درب السيم، زغدرايا. وستعمل فرق الصيانة في دائرة ري لبعا على معالجة العطل الحاصل بالسبل المتاحة و يتطلب ذلك مدة لا تقل عن خمسة أيام". 

رأفت نعيم 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيار 2021 17:38